leftlogo

أكلات هتساعدك تنام وتقضي على القلق والتوتر.. منها البيض والمكسرات

A A A
نوم
النوم في الليل

عندما تسمع كلمة "الميلاتونين"، قد تفكر تلقائيًا في الفيتامينات التي يتناولها الأشخاص لمساعدتهم على النوم بشكل أفضل في الليل، لكن هل تعلم أنه يمكنك أيضًا الحصول على الميلاتونين من الأطعمة بشكل طبيعي.

يعتبر الميلاتونين هرمون ينظم دورة النوم والاستيقاظ، وغالبًا ما يطلق عليه "هرمون النوم"، الميلاتونين يستجيب للضوء، فينتج المزيد منه عندما يكون في الظلام وأقل عندما يكون هناك ضوء، لذلك النوم في الظلام أفضل بكثير، وإليكم في السطور التالية أهم الأطعمة التي تحتوي على الميلاتونين حسب ما جاء في موقع Eat This Not That. 


المكسرات 


المكسرات بجميع أنواعها، مصدر كبير للميلاتونين ولكن الفستق واللوز يحتويان على نسبة أعلى من الميلاتونين ويحتوي كلا النوعين من المكسرات أيضًا على كميات جيدة من المغنيسيوم، وهو معدن قد يساعدك أيضًا في الحصول على راحة ليلية أفضل.


اللبن 


هناك سبب دائمًا جعل والدتك تخبرك بضرورة تناول كوب من الحليب قبل النوم عندما كنت صغيرًا، وذلك لأن حليب البقر هو مصدر آخر للميلاتونين، لذا قد يكون تناول كوب من الحليب قبل النوم فكرة جيدة.


عصير الكرز 

إذا كنت تحب الكرز، فأنت محظوظ ، لأن عصير الكرز الحامض هو أحد أفضل مصادر الميلاتونين، وضع في اعتبارك أن الكريز الحامض فقط هو الذي يحتوي على نسبة عالية من الميلاتونين، وليست كل أنواع الكرز عالية في الميلاتونين مثل هذا الصنف. 


الموز 


إذا كنت تواجه مشكلة في النوم ليلًا، يُنصح بإضافة الموز إلى وجبتك الخفيفة المسائية، لأن الموز يعتبر مصدرًا رائعًا آخر للميلاتونين والعناصر الغذائية الأخرى التي قد تساعد في مشاكل النوم، مثل فيتامين ب 6 أو المغنيسيوم. 


الأسماك الدهنية 

قد لا يكون إضافة الأسماك الطازجة إلى نظامك الغذائي صحيًا فحسب، بل قد تساعد أيضًا في تحسين جودة نومك، والأسماك الدهنية هي السردين والسلمون كما تحتوي أيضًا على كمية معقولة من أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تحافظ على مستويات ضغط الدم الصحية.


البيض

 هو طعام آخر مليء بالميلاتونين، كما أنه غني بالبروتين والحديد، ما يؤثر بشكل إيجابي على صحتك، بالإضافة إلى المساعدة على النوم، ويمكن أن يكون للميلاتونين الموجود في البيض تأثيرات إيجابية أخرى على الجسم، لأن الأبحاث تظهر أن مستويات الميلاتونين المرتفعة يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بالتنكس البقعي، وهي مشكلة في العين مرتبطة بالعمر، ويمكن أن يساعد أيضًا في الوقاية من مرض الزهايمر.

مكسرات 

لبن 

موز

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022