leftlogo
advertisement

"أكلة عدنان" وأشهر 10 معلومات عن صاحب رفيوهات الأكلات الشعبية

A A A
196078300_243684380858175_99799049031886404_n
صورة عدنان

تجذبنا جولات "الفود بلوجرز" دائمًا وهم يصورون رحلاتهم إلى أفخم المطاعم بمصر، وكذلك عواصم العالم وهم يتباهون بزيارة تلك الأماكن ويكتبون عنها تقييمات تزيد من عدد المتابعين، لكنه "عدنان" غرد خارج السرب، وقرر أن يلقي الضوء على أشهى الكلات الشعبية وأصحابها، عدنان أحد أشهر "الفود بلوجرز" الذين ذاع صيتهم العامين الماضيين، بعدما قرر الترويج بطريقته لأشهر الأكلات التراثية بنكهة إنسانية عبر السوشيال ميديا، بالشكل الذي ميزه عن غيره ممن اقتحموا المجال نفسه، وفيما كانت النتيجة الترويج لأصحاب تلك الأكلات كهدف أول عنده، وصل عدد متابعي عدنان على أثر ما يقدمه، إلى 2 مليون و300 ألف متابعة، وفي هذا التقرير سنخبرك بمعلومات عن عدنان قد تقرأها لأول مرة عن نصير "ريفهوات" المحلات الشعبية.

 


عدنان أثناء تذوقه في أحد المطاعم

1- اسمه عدنان عبدالمجيد إبراهيم، من منطقة شبرا، في الأربعين من عمره وأقام في دولة الصين 14 سنة، وزار غيرها 17 دولة اختبر فيها أشهر أكلاتهم.

2- الفكرة جاءته منذ كان يعيش في الصين، حيث كان يعشق الأكل من صغره، عاش هناك مستمتعًا بفكرة تجربة الأكلات الجديدة.

3- استمر في متعة اختبار الأكلات الجديدة، حتى وصل وزنه إلى 120 كيلو، وحين ظهر فيروس كورونا، قرر الرجوع إلى مصر، وإجراء عملية تكميم للمعدة.

4- بسبب حرمان عدنان من أكلات كثيرة، جاءته فكرة أن يعيد تجربة الاستمتاع بالأكل ولكن بشكل مختلف، فقرر النزول إلى الشارع ليصور أشهر أكلات الشوارع ويصور أفضل مطاعم فيها تقدم أكلًا شعبيًا، لأنه أحب أن يعرف الناس على أكلات حُرم منها بعد تكميم معدته، ويعيد في الوقت نفسه ذكرياتنا مع الأكل.


في إحدى المطاعم يتذوق اللحم
5- اهتم عدنان بنشر تلك الفيديوهات على موقع تيك توك في أول الأمر وحين لم تنل الشهرة التي تمناها "عاشق الأكل" ـ كما يلقبه متابعوه ـ فقرر إطلاق صفحته الحالية "أكلة عدنان" لتكون بذلك منصة ينشر من خلالها أشهر المأكولات المصرية.


6- يقول عدنان عن نفسه أنه أصبح يمتلك حاسة تذوق عالية مكنته من التعرف علي أشهى المأكولات بفضل تلك الحاسة التي تطورت وأصبحت هي العين التي يرى بها كل ما هو لذيذ وشهي.

7- هدفه بعد الترويج لسياحة الطعام في مصر، تحسين أوضاع القائمين على تلك المطاعم والحفاظ على المأكولات التراثية الشعبية، التي تتميز بها السفرة المصرية.


عدنان مع واحد من أصحاب المحلات التي يزورها
8- قال في فيديو على صفحته، إن حلمه أن ينشر للعالم كيف أن مصر فيها تفاصيل كثيرة عظيمة، الأكل واحدة منها، ويتمنى في سبيل نشر ذلك، أن يلف مصر كلها من حلايب وشلاتين إلى مرسى مطروح، لعرض أشهر المأكولات بكل محافظة.

9- فيديوهاته تحقق مشاهدات بالملايين، الفيديو الواحد لا يقل عن مليون في غضون أيام من عرضه، زاد جمهوره على السوشيال ميديا بسبب جملة الشهيرة المعروف بها في جميع فيدوهاته.

10- السبب في النجاح الذي وصل له عندنان ـ كما قال في أحد فيديوهاته: "الخير وبركة الناس الغلابة اللي بصورهم وربنا يرزقهم أكثر بسببي فيشتهروا أكثر والناس تيجيلهم من كل مكان".

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022