leftlogo
advertisement

أكلت «أسباجتي سوداء» قبل كدة!.. «طعمها مسكر» وتُصنع من «الحبار» وسعر العبوة 16 دولار

A A A
المكرونة السوداء
المكرونة السوداء
هل تناولت يومًا مكرونة أسباجتي باللون الأسود، أو رأيتها يومًا ولو مجرد صورة وتساءلت ما سبب هذا اللون الذي يصبغها، ربما لا تعرف أن هذا النوع من المكرونة شائع الاستخدام في بلاد شرق آسيا واليابان وإيطاليا بشكل خاص، فما هي بالظبط المكرونة السوداء أو كما يطلق عليها مكرونة الحبار؟!.

ما هي اسباجتي الحبار؟
أولًا يجب أن نذكر أن هذه النوع مناسبة للأشخاص الذين يحبون اللألوان الغامقة، والطعم البحري المميز، وتصنع المكرونة السوداء عن طريق مزج حبر الحبار مع الدقيق التي يصنع بها المكرونة، وهو طبق إيطالي أصيل، تم صنعه لأول مرة عن طريق الصيادين في المدن الساحلية الإيطالية، وقد اكتشفوا مدى فائدة حبر الحبار الأسود إلى جانب مذاقه اللذيذ الذي يشبه رائحة البحر والأطعمة البحرية ذات المذاق الخفيف الحلو بعض الشيء.

فوائد مكرونة حبر الحبار
استخدم البشر حبر الحبار لعدة قرون، بما في ذلك في الطب التقليدي والكتابة والفن ومستحضرات التجميل، ويحتوي الحبر على العديد من المركبات، بما في ذلك الميلانين، والإنزيمات والسكريات، والمعادن مثل الكادميوم، والرصاص، والنحاس، وكذلك الأحماض.

كما أن حبر الحبار يضاف لكثير من الأطعمة الأخرى غير المكرونة، كالصلصات والأرز، وأطباق يابانية كثيرة، بسبب لونه الغامق الفريد ونكهته الغنية والمالحة.

 ويعد طبق المعكرونة هذا، من أكثر الأطباق الإيطالية شعبية، وكما يمنح الحبار اللون المميز للمكرونة، فهو أيضًا يمنحها مذاق مسكر تارة ومالح خفيف تارة أخرى يجعل طعمها مميز.

كيف يقدم طبق المكرونة السوداء
يتم تقديم هذا الطبق في كل مطعم تقريبًا في المنطقة الساحلية الإيطالية، ويعود في الأصل أنه من صقلية، والسبب وراء شعبيته هو أن الحبار طعامًا مفضلًا وبأسعار رخيصة لمعظم عائلات الصيادين.

ويقدم مكرونة الحبار في العادة مع جمبري الروبيان، يقطع فوقه أو يمزج معه، كما أنه يمكن عمل صلصة حبر الحبار وإضافتها للطبق، وتصنع المكرونة هذه بنفس الطريقة التي تصنع بها الأنواع كافة.

أين يمكن الحصول على مكرونة حبر الحبار وسعره
الخبر السار لكل محبي تذوق كل ما هو جديد، أنه يمكنك الحصول على هذه الوجبة اللذيذة في المتاجر التجارية الكبرى، وعبر الانترنت أيضَا، وتباع العبوة بنحو 16 دولار للعبوة 250 جرام.

3d6b7fd4bd9a8f51_DSC_0678.xxxlarge_2x
lemon-garlic-and-parmesan-squid-ink-pasta
italian-pasta-black-spaghetti-with-shrimp-and-micr-2021-08-30-23-42-19-utc
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022