leftlogo

إطلاق مسابقة «ACS» للجبن الأمريكي.. اعرف حكاية الجوائز «ذهب وفضة»

A A A
جمعية6
من مسابقة الجبن الأمريكية

لا يختلف اثنان على أن الجبن هو الوجبة الصباحية المميزة خلال اليوم مع رغيف ساخن من الخبز المقرمش، وليس الفطور وحده، بل يمكن للجبنة أن تكون إضافة لذيذة على الباستا والدجاج واللحم المشوي والخضراوت وغيرها.


ولتبجيل الأجبان وإعطائها حقها، تأسست جمعية الجبن الأمريكية، التي سنتعرف عليها في السطور التالية وفقا لموقعهم الرسمي.

ما هي جمعية الجبن الأمريكية؟

بحسب الموقع الرسمي للجمعية ACS أو American Cheese Society، ACS، هي المنظمة الرائدة التي تدعم التفاهم والتقدير والترويج للجبن الحرفي والمزارع والأجبان المتخصصة المنتجة في الأمريكتين، ولدى الجمعية أكثر من 2100 عضوًا، وما يقرب من ضعف الأعضاء كانوا في العقد الأخير.


وتوفر الجمعية لمجتمع الجبن، الموارد التعليمية وفرص التواصل، مع تشجيع أعلى معايير صناعة الجبن التي تركز على السلامة والاستدامة، وقد تأسست في عام 1983، من قبل الدكتور فرانك كوسيكوفسكي من جامعة كورنيل كمنظمة شعبية وطنية لتقدير الجبن وصناعته في المنزل والمزرعة.

إيه سبب تأسيس جمعية الجبن الأمريكية؟ 


جاء إنشاء جمعية الجبن الأمريكية للتمسك بأعلى معايير الجودة في صناعة الجبن ومنتجات الألبان المخمرة ذات الصلة، والتمسك بالتقاليد والحفاظ على تاريخ صناعة الجبن الأمريكية، وليكون هناك مورداً تعليمياً لصانعي الجبن الأمريكيين والجمهور، من خلال تبادل المعرفة والخبرة في صناعة الجبن كهواية أو كمشروع تجاري، مع إيلاء اهتمام خاص للأجبان المتخصصة وجبن المزرعة المصنوعة من جميع أنواع الحليب، بما في ذلك الأبقار والماعز و حليب الغنم، وتشجيع الاستهلاك من خلال التثقيف الأفضل حول الجبن وقيمها الصحية والغذائية.


وتهتم الجمعية بالأجبان المصنعة يدويا مع التركيز على تطوير نكهة وملمس مميزين، دون استخدام المعالجة أو التقنيات المستخدمة لزيادة الإنتاج على حساب الجودة، واحترام تقاليد وتاريخ صناعة الجبن بغض النظر عن حجم الإنتاج.

المسابقة الوطنية للجبن

ومن عام 1989، أطلقت الجمعية مسابقة تتكون من 13 إلى 20 فئة، و 123 فئة فرعية، لتعكس نمو صناعة الجبن الحرفي والمتخصص في أمريكا، وستقام مسابقة جمعية الجبن الأمريكية هذا العام في 19 و20 مايو الحالي في إستاد هنتنجتون بانك في جامعة مينيسوتا، بعد أن تم إلغائها في عامي 2020 و2021 بسبب وباء كورونا.


تسلط مسابقة ACS الضوء على صانعي الجبن الأمريكيين من خلال إبراز مواهبهم والعمل كقادة في هذه الصناعة، وذلك بسبب صناعة الجبن الممتازة والتزامهم بسلامة الغذاء من خلال 89 مشاركة فقط قبل 37 عامًا، ورحبت ACS J&C بالجبن ومنتجات الألبان المزروعة من 257 شركة في عام 2019، عندما أقيمت آخر مرة في ريتشموند، فيرجينيا، وتمثل المشاركات المتنافسة 35 ولاية أمريكية و 4 مقاطعات كندية والمكسيك والبرازيل، ومنحت الجمعية 433 جائزة بما في ذلك 139 ميدالية ذهبية و143 فضية و151 برونزية. 

جمعية2
من داخل جمعية الجبن الأمريكية

جمعية3
من مسابقة الجبن الأمريكية

جمعية4
من مسابقة الجبن الأمريكية

جمعية5
من مسابقة الجبن الأمريكية

جمعية6
من مسابقة الجبن الأمريكية

جمعية7
من مسابقة الجبن الأمريكية


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022