leftlogo
advertisement

ابتعدي عن دايت كيم كارداشيان.. قاسي وله مخاطر على الجسم

A A A
كيم في مت غالا
كيم في ميت غالا

حياة النجوم مثيرة للاهتمام، خاصة المشاهير ومنهم الأمريكية كيم كارداشيان، والتي يعشقها الكثيرون ويهتمون بمتابعة أخبارها وكل جديد لديها، وأنظمتها الغذائية، والتي رغم أنها تأتي بثمارها في خسارة الوزن وتفقدها الكثير، لكن لا ينصح الكثير من الأطباء باتباع دايت كيم كارداشيان، والتي ظهرت بشكل مغاير مؤخرا، لتمكنن من ارتداء فستان مارلين مونرو، وكان الفضل للدايت الخاص بها.

وحذر خبراء التغذية من هذا الدايت، نظرا للمخاطر الكثيرة الناتجة عنه ـ وفقا لما جاء في موقع lifeandstylemag، المعني بصحة ودايت النجوم.

أجمل إطلالات ميت جالا 2022
اتبعت كيم كارداشيان دايت خاص، ساعدها على فقدان الوزن، لتضع نفسها ضمن قائمة أجمل إطلالات النجمات في الميت جالا 2022، لكن جاء انتقاد متخصصي التغذية للدايت الخاص بها الذي أفقدها أكثر من 7 كيلوجرامات في 3 أسابيع فقط، فما السبب في انتقاد خبراء التغذية لدايت كيم؟!

خطر على الصحة
يشير خبراء التغذية إلى أنه لا يمكن المخاطرة بحياتنا من أجل ارتداء فستان، واتباع دايت قاسي كما اتبعت كيم كارداشيان، والتي خاطرت بحياتها بعد ارتدائها الفستان لأول مرة، والذي جاء صغيرا عن مقاسها، فقررت أن تخسر وزنها حتى ترتدي نفس الفستان، وخسرت 7 كيلوجرامات ونصف في غضون 3 أسابيع.

دايت قاسٍ وممنوع!
حققت "كيم" هدفها بارتداء الفستان، وحضرت وتألقت في الميت جالا، من خلال اتباع دايت ولايف ستايل ممنوعين، وذلك بعد اتباع دايت جديد صارم، وكانت تركض على المشاية الرياضية مرتين يوميا.
وقالت كيم كاردشيان: "لم أترك نفسي لأجوع، إنما كنت صارمة باتباع النظام الجديد عبر المشي مرتين في اليوم، وارتداء بذلة الساونا، وامتنعت بشكل نهائي عن تناول الأطعمة التي تحتوي السكر، كما التزمت بتناول الخضار ومصادر البروتين، وتوقفت تمامًا عن تناول الكربوهيدرات، معتمدة على بدائل لاستبدال الخبز في الوجبات".

أسباب تجعل دايت كيم غير صحي
يتفق خبراء التغذية أن الخسارة التي حظيت بها "كيم" لم تكن عبارة عن دهون فقط، بل أيضا فقدت الماء الضروري لجسمها بسبب هذا الدايت، وطريقتها في خسارة الوزن ليست آمنة إطلاقا، فهي طريقة قاسية على الجسم، وتتسبب في خلل اللوظائف، لاسيما وأنها قد تصاب بداء المفاصل، والتعب، والغثيان، والإمساك والإسهال.

مخاطر أخرى لدايت كيم كارداشيان
يتسبب دايت كيم كارداشيان برفع مستويات الكورتيزول في الجسم، ما يؤدي إلى زيادة نسبة التوتر، ويمنع الجسم من امتصاص العناصر الضرورية له من الوجبات الغذائية، حتى وإن كانت صحية، ويؤثر على عملية الحرق في الجسم ويؤدي إلى فقدان الكتلة العضلية، لذا ينصح خبراء التغذية بعدم اتباعه.
Kim-Kardashian-Kanye-West-Met-Gala-2015-Photos
أسباب تجعل دايت كيم غير صحي
img2275-e0f7e825ffdfff78dcfc3b0caf03e9d6
دايت من أجل فستان 

b07489c3fbeb2408da4ca98176804ab9e5687e93-030522035020
لو كنت مستعدّة للمخاطرة بصحتك اتبعي دايت كيم


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022