leftlogo
advertisement

ابتكارات جديدة لـ«صوص البيتزا».. اعرف بيعملوه إزاي في «إيطاليا وأسبانيا وفرنسا»

A A A
البيتزا
صلصة البيتزا

«صلصة الطماطم» تعتبر هي القاعدة الكلاسيكية للبيتزا، التي نعرفها جميعًا، ورغم ذلك فإن هذا لا يعني أنه لا يمكنك استكشاف خيارات جديدة لصلصة البيتزا، فهناك دول عدة تصنع صلصات مختلفة لتكون بديل مختلف ولذيذ عن الصلصة الحمراء التقليدية.

وفي المرة القادمة التي تقوم فيها بصنع البيتزا في منزلك، كن مبدعًا واستخدم أحد هذه الصلصات التي قمنا بجمعها لك من مطابخ العالم «الأمريكي والأسباني» وبعض المطابخ العربية المشهورة والمختلفة، وهي لذيذة وشهية وسوف تعطي للبيتزا طعم جديد لم تتذوقه من قبل.
 
صلصات البيتزا من المطبخ الإيطالي
يعد المطبخ الإيطالي المؤسس الأول للبيتزا، والمخترع الأول لصلصة البيتزا الشهيرة، ومع ذلك فهم يبتكرون عدد من الصلصات الأخرى اللذيذة منها صلصة زيت الزيتون كبديل لصلصة الحمراء، والذي يعطي مذاق مميز لها وطراوة أكثر لها، كما يتم استخدام صلصة ألفريدو والتي تتكون من كريمة الطبخ والزبدة والبارميزان والبهارات الإيطالية الخاصة مع الثوم.

صلصات البيتزا من المطبخ الأمريكي
وفي المطبخ الأمريكي يتم إضافة صلصة الباربيكيو كبديل عن صلصة الطماطم وهي تعطي مذاق مميز للبيتزا الأمريكية، كما يتم استخدام صلصة الفلفل الرومي ويتم صنعها عن طريق شي الفلفل الرومي وهرسه مع زيت الزيتون والريحان والزعتر وهي مكونات ذات رائحة عطرية ومذاق مميزة.

صلصات البيتزا من المطبخ الفرنسي
في فرنسا يفضل الخبازون وصانعو البيتزا في تغليفها بصلصة البشاميل وهي بديل لذيذ لصلصة الطماطم، كما يتم استخدام صلصة البافلو التي تتكون من الزبدة وصوص الفلفل الحار مع الثوم والخل وهي صلصة تناسب كل الحشوات، وتستخدم أيضا هذه الصلصات الشهية في المغرب العربي وتونس والجزائر.

صلصات البيتزا من المطبخ الإسباني والشامي
وفي أسبانيا يتم تحضير صلصة البيستو لعمل البيتزا، والتي تتكون من الريحان أو البقدونس والسبانخ المفروم مع زيت الزيتون.

وفي بلاد الشام كسوريا ولبنان وفلسطين، يتم إضافة الزيتون المفروم إلى صلصة البيستو مع إضافة الزعتر وحبة البركة لإضفاء الطعم المميز للبيتزا.


تناول البتزا
بيتزاا
بيتزا

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022