leftlogo
advertisement

اتعلم تحضير «الكيك وتزينه» مع كورس أكاديمية الطهي «منى أبيتيت»

A A A
كيك بالفراولة
صنع الكيك

 يحتاج الشيفات من وقت لآخر صقل مواهبهم في الطهي عبر الورش والكورسات التي تقدمها الأكاديميات والمدراس الخاصة بفنون الطهي، وأبرزها أكاديمية منى أبيتيت Monappetit، التي تقدم بمناسبة الصيف أحد كورسات الحلويات الأكثر طلبًا.

كورس الكيك وتزيينه
أعلنت أكاديمية منى أبيتيت، عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، عن كورس لصنع الكيك وتزيينه مع الشيف أسماء عرابي، سيكون يومي 29 و30 يوليو الجاري من الساعة 11 صباحًا حتى 5 مساءً في مقر الأكاديمية.


سيتعلم المشاركون في الكورس في ‎اليوم الأول: «الأسس الصحيحة لخبز الكيك والكب كيك وتجنب الأخطاء في خبز الكيك، عمل الكيك الإسفنجي، عمل كيك الشوكولاتة، عمل كب كيك، كيك الريد فيلفيت وتطبيق عملي لحشو الكيك وعمل طبقات متساوية وتطبيق عملي على كيك وتزيينه وكذلك التعرف على أنواع الحشوات المختلفة للكيك المناسبه لكيك الفندان وكيفية تغطية الكيك بالجناش».


أما في اليوم الثاني، سيتعرف المشاركون على عجينة السكر وكيفية استخدامها وتلوينها كذلك التعرف على عجينة الموديلينج وعمل المجسمات وتزيين الكب كيك بالفندان بطرق مختلفة، كما أن كل متدرب سيعمل على الكيك الخاص به من البداية حتى النهاية.

من هي الشيف أسماء عرابي؟
أسماء عرابي، هي شيف مصرية درست فنون الطهي بمركز تدريب فنون الطهي حتى أصبحت شيف معتمد دوليًا من مؤسسة سيتي أند جيلد الإنجليزية، ثم بعد ذلك احترفت فن تزيين الكيك وحصلت على جائزة أفضل مصمم كيك ثلاثي الأبعاد في عام 2016.
حصل الشيف أسماء عرابي علي العديد من الجوائز والميداليات المختلفة بالمعارض والمسابقات وشهادة دولية من الاتحاد الدولي للحلواني بإيطاليا، وتميزت شيف أسماء عرابي باحترافها بصنع الورد من عجينة السكر وأصبحت من أشهر مصممي ورود السكر في الوطن العربي، كما حصلت على دورات تدريبية لتصبح مدرب معتمد، وتعمل كمُطَوِّرة وصفات وتقوم بإعداد برامج تدريبية بقسم الحلواني وتزيين الكيك وصنع الورد بالسكر.

ما هي مدرسة Monappetit للطهي؟
مدرسة Monappetit هي مدرسة طهي تم تأسيسها عام 2014 على يد صاحبتها منى البنا، والتي تقدم من خلالها ورش ودورات تخص فنون الطهي للشيفات والمهتمين بمجال الطهي والمهتمين بمشاريع الكاترينج وفي عام 2016 بدأت في إطلاق الورش والدورات للشيفات المحترفين. 
يقدم الورش شيفات من مصر ومن خارجها، مثل الشيف محمد صلاح الملقب بـ"ملاك اللحمة" والشيف محمد إسماعيل والشيف مي يعقوبي والشيف أسماء عرابي. 
زار المدرسة لتلقي ورش الطهي العديد من المشاهير والفنانين منهم الفنانة أمينة خليل والفنانة منى زكي.

280491472_4141342229323795_6935072499351741671_n
كورس الكيك وتزيينه مع الشيف أسما عرابي
 
شيف اسما عرابي

شيف أسما عرابي أثناء أحد كورسات صنع الكيك وتزيينه



صنع الكيك


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022