leftlogo
advertisement

احذروا مخاطر «الصودا الدايت».. تؤدي للموت المفاجئ وتسبب السرطان

A A A
صودا دايت
صودا دايت
من منا لا يتناول المشروبات الغازية باستمرار وبشكل يومي رغم أضرارها البالغة على الصحة عامة، فلا يمر اليوم بدون هذا المشروب المفضل لدى الكثير، خاصة في وقت النهار في فصل الصيف، والكثير يستغني عن المياه الضرورية لكل شيء في الجسم، ويتناول المشروبات الغازية عوضا عنها، ومن المعروف أضرار الصودا لدى الكثير، لاسيما أن الكثير يسمع عنها لكن يهمل تلك الأضرار التي قد تكون خطيرة على المدى الطويل، وتعمل على زيادة الوزن ومشكلات صحية كثيرة ـ وفقا لما جاء في مجلة Mental Floss المعنية بالصحة.

المشروبات الغازية تسبب الوفاة!
كشفت دراسة حديثة أن تناول المشروبات الغازية مرتين في اليوم بشكل مستمر، يؤدي إلى زيادة خطر الوفاة، بسبب الكثير من الأمراض التي تسببها المشروبات الغازية على المدى الطويل، ومنها السرطان والسكتة الدماغية.

مشكلات تسببها الصودا والصودا الدايت:
تسبب الصودا العديد من المشكلات في الجسم، ومنها مشكلات الأسنان، لأن المشروبات الغازية غنية بالسكريات والأحماض التي تعمل على تآكلها وهشاشتها وتضرر في مينا الأسنان؛ ما يدفع الكثير من الأشخاص إلى تناول "الصودا الدايت" معتقدين أنها خالية من السكر، لكن كشفت الأبحاث الحديثة أن الصودا الدايت لها عواقب خطيرة أيضا.

ووفقا لدراسة في 10 دول أوروبية، كشفت أن استهلاك المشاركين للمشروبات الغازية يزيد معدل الوفيات خلال فترة الدراسة التي كانت من 11 إلى 19 عاما، والتي شهدت وفاة أكثر من 41 ألفًا من المشاركين، وكانوا جميعا من الأصحاء قبل بداية الدراسة ـ ولما جاء في "تحقيق المنظور الأوروبي في السرطان والتغذية" بين عامي 1992 و2000.

مخاطر أكبر عند تناول الصودا الدايت:
كشفت الدراسة أن معدل الوفيات التي سجلت، كان لمن تناولوا مشروبين غازيين عاديين في يوم واحد، أكثر من الذين استهلكوا مشروب واحد خلال شهر، لكن كانت الصدمة أن نسبة الخطر كانت أعلى عند المشاركين الذين تناولوا الصودا الدايت.

خطورة السكر في المشروبات الغازية على الجسم:
كشف الباحثون، أن استهلاك الكثير من السكر يؤثر على مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية، ما يحدث مقاومة للأنسولين والتي تسبب مرض السكر في المقام الأول، وكذلك السمنة، وأمراض القلب والأوعية الدموية، خاصة عند من استهلكوا الصودا دايت، والتي تضاعف الإصابة بالسكتات الدماغية والخرف والسرطانات إلى 3 مرات أكثر، لاسيما أن الأسبارتام -أحد المحليات الصناعية المستخدمة في الصودا- له علاقة بسرطان الدم والثدي.

a-beautiful-woman-holding-a-plastic-glass-of-iced-2021-10-21-03-36-00-utc
المشروبات الغازية تسبب الوفاة!


تعرف على مخاطر الصودا الدايت


صودا دايت

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022