leftlogo
advertisement

احرق الدهون بـ"مرق العظام".. دايت غني بالكولاجين مدته 21 يوما

A A A
مرق العظم
مرق العظم

جميعًا على دراية بالمرق والعظم، ولكن حان الوقت الآن لمقابلة "الأخ الأكبر" الأكثر سمكًا وفعالية وهو "مرق العظام"، ويعتبر من الأكلات الشهيرة بأنها تزيد إنتاج الكولاجين، وتستخدم في دايت حديث يعرف باسم دايت مرق العظام، وإليكم في السطور التالية كل ما تحتاج معرفته عن هذا الدايت. 


منذ متى مرق العظام موجود؟
علماء الأنثروبولوجيا لديهم أدلة على أن سكان الكهوف كانوا يخمرون شوربة العظام، وفي وقت لاحق قام الأمريكيون الأصليون بغلي العظام بالمثل، ومنذ أكثر من 2200 عام ابتكر الصينيون أواني خزفية خاصة لطهي مرق العظام على النيران المكشوفة، وفي القرن الثاني عشر وصف الأطباء المصريون مرق العظام كعلاج لنزلات البرد والربو. 
ويمكن أن يكون مرق العظام غنيًا ببعض العناصر الغذائية مثل البروتينات والفيتامينات "A و C" ويحتوي على مستويات مناسبة من الألياف والكالسيوم، ومع ذلك، يمكن أن يحتوي أيضًا على نسبة عالية من الصوديوم.


ما هي حمية مرق العظام؟
يستخدم هذا النظام الغذائي لمدة 21 يومًا، ويستغل القوة الغذائية لمرق العظام لتعزيز صحة الأمعاء، وتقليل الالتهابات المزمنة، وعكس علامات الشيخوخة، واستعادة الطاقة، والقضاء على الصداع، ودعم أمراض المناعة الذاتية.


ماذا تأكل في حمية مرق العظام؟
تتضمن خطة 21 يومًا اتباع نظام عبارة عن تناول البقوليات خمسة أيام في الأسبوع ويومان لمرق العظم، وهذا يعني تناول البروتين الحيواني والفواكه والخضروات والمكسرات والبذور والدهون الصحية مع تجنب الحبوب ومنتجات الألبان والسكر والمحليات الصناعية والأطعمة المصنعة والبقوليات، وفي اليومين الآخرين تصوم بتناول مرق العظام فقط.
وفي الأيام التي يطبق فيها النظام، تستبدل وجباتك الخفيفة بمرق العظام، وفي أيام الصيام، تستبدل كل الوجبات بمرق العظام.


كيف تعزز حمية مرق العظام فقدان الوزن؟
مرق العظام يحتوي على نسبة عالية من البروتين والكولاجين والمعادن، والتي يمكن أن تدعم الأنسجة الصحية، والشبع، وشفاء الأمعاء، بالإضافة إلى ذلك، أثناء تناولك باليوم، فإنك تزيل غالبية الأطعمة المحتملة التي قد تسبب الانتفاخ أو زيادة الوزن، مثل منتجات الألبان والقمح والبقوليات. 
من خلال احتساء مرق العظام بين الوجبات، قد يشعر الناس برغبة أقل في تناول وجبة سكرية خفيفة، ونظرًا لأن معظمها من الماء، فهي طريقة سهلة ولذيذة لترطيب الجسم، وتعمل كل هذه الخصائص معًا للمساعدة في خفض إجمالي السعرات الحرارية المتناولة. 
كم كيلو يمكنك فقدانه في الـ 21 يومًا؟ 
من المحتمل أن يفقد الشخص ما بين 2 إلى 4 كيلو في 21 يومًا، ومعظم ذلك من وزن الماء، لكن بالتأكيد لا يوصي باتباع هذا النظام لفترة أطول من 21 يوما. 
WhatsApp Image 2022-08-17 at 4.15.16 PM (1)
مرق العظام 
WhatsApp Image 2022-08-17 at 4.15.16 PM
مرق العظام 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022