leftlogo
advertisement

احرق سعرات حرارية بدون مجهود.. 6 خطوات للتخلص من الوزن الزائد بسهولة

A A A
فوائد المشي
المشي يساهم في حرق الدهون

يعتمد إنقاص الوزن بشكل كبير على كمية السعرات الحرارية المحروقة، وربما يعتقد البعض أن عملية الحرق تحتاج إلى الكثير من الجهد والتعب، والحقيقة أن هناك بعض الطرق البسيطة، يمكنك بها حرق سعرات حرارية، حتى وإن كنت شخص كسول.


الحصول على ليلة نوم جيدة
ربما تكون أسهل طريقة لحرق المزيد من السعرات الحرارية كل يوم تتطلب أقل قدر من الطاقة، فالنوم الجيد يساعد على حرق الدهون، ويستلزم هذا قسطا يبلغ 7 ساعات على الأقل من النوم الهادئ.

 

زيادة البروتين
يتطلب البروتين أن يعمل الجسم بجهد أكبر لهضمه أكثر من الكربوهيدرات والدهون، وهذا ما يسمى التأثير الحراري للطعام، وهذا يعني أنك تحرق عددًا قليلاً من السعرات الحرارية الزائدة مع وجبات خفيفة، لكن عند تناول وجبات غنية بالبروتين تحرق أكثر، لذلك يُنصح بزيادة تناول الأطعمة الغنية بالبروتين مثل البيض والكينوا والعدس واللوز. 


امشي بدلاً من القيادة
المشي بدلا من الجلوس خلف عجلة القيادة لمدة 5 أو 10 أو 15 دقيقة والذي قد يستغرق من خمس إلى عشر مرات أطول، سيؤدي في النهاية إلى حرق سعرات حرارية أكثر، لذلك يمكنك المشي إلى متجر البقالة وحمل مشترياتك إلى المنزل على الأقل يومًا واحدًا في الأسبوع. 


اتبع قاعدة 6/60
يمكنك زيادة حرق السعرات الحرارية بسهولة خلال اليوم عن طريق ممارسة قاعدة 6/60 - وهي الوقوف أو التحرك لمدة 6 دقائق كل 60 دقيقة في اليوم.


اذهب لحمام السباحة
اللعب مع أطفالك أو أحفادك أو القيام بجولات أو الجري المائي يساهم أيضا في التخلص من الوزن الزائد، فعندما تحرك جسمك في حمام سباحة، فإنك تتنقل عبر الضغط الهيدروستاتيكي الذي يحدث في الماء، الأمر الذي سيتطلب المزيد من مشاركة العضلات حتى في الأنشطة السهلة، وهذا يمكن أن يعني حرق من 200 إلى 500 سعرة حرارية في الساعة. 


اغسل سيارتك الخاصة
غسل سيارتك يحرق المزيد من السعرات الحرارية أكثر من الجلوس ومشاهدة آلة تقوم بكل العمل، فأثناء قيامك بغسل الأجزاء المنخفضة والمرتفعة من سيارتك، سيتحرك جسمك لأعلى وأسفل، ما يدفع بعض العضلات الألوية والساق للعمل، لذلك يمكنك بسهولة حرق من 300 إلى 500 سعرة حرارية أخرى حسب حجم السيارة.
غسيل العربية
حمام السباحة
المشي في الجيم
بروتين بيض

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022