leftlogo
advertisement

ازاي تعرف أن عندك حساسية من لدغات البعوض؟.. أسرار لم تعرفها من قبل

A A A
لدغات البعوض
لدغة البعوضة

يأتي الصيف ونحتاج جميعًا إلى الاسترخاء لبعض الوقت خارج المنزل، للاستمتاع بالهواء الطلق، إلا أن البعوض يأتي لينغص علينا هذه الأوقات الجميلة، ورغم صغر حجمه إلا أن لسعاته مؤذية وتعد مصدر ألم كبير، وربما تسبب حساسية وحكة في الجلد وتورم قد يستمر لأوقات كبيرة تتعدى الأيام، فتتحول النزهة إلى كابوس مزعج بسبب البعوض.

أعراض لدغة البعوضة
يظهر نتوء صغير مع احمرار الجلد، يصبح مثيرا للحكة، ويستمر في بعض الحالات إلى 10 أيام، وهو رد فعل طبيعي على لدغة البعوض والتحسس منها، فالأشخاص الذين يعانون من الحساسية تكون الأعراض أكثر حدة وفي حالات نادرة تؤدي إلى تفاعلات خطيرة، لكن كيف يمكنك التعرف على الحساسية من لدغة البعوض؟، سوف نتعرف من خلال السطور التالية  على ذلك، وفقا لما جاء في موقع Best Health Mag.

متى تقلق من لدغة البعوض؟!
إناث البعوض هي الأكثر إيذائا من الذكور، بمجرد إخصاب أنثى البعوض، تتوجه للبحث عن وعاء دموي، فتمد خرطومها إلى تحت جلد الإنسان وتحقن لعاب يحتوي على مواد مختلفة تسبب تخديرًا موضعيًا فيمنع الدم من التخثر في خرطومها، وتلك المواد الموجودة في هذا اللعاب المحقون هي ما تسبب التهيج الشديد في الجلد بمجرد اللدغة.

كيف تحدث الحساسية من لدغة البعوض؟
يحتوي لعاب البعوض على البروتينات والمواد المسببة للحساسية التي تسبب الحكة في الجلد، وتلك المواد تجعل جهاز المناعة لدينا يتفاعل ويطلق الهيستامين، المادة المسئولة عن رد الفعل التحسسي، وتؤثر أيضا جيناتنا ورائحة بشرتنا وثاني أكسيد الكربون الذي نطلقه عندما نتنفس على رد فعلنا تجاه اللسعات، فتحدث الحساسية المحتملة من اللدغة.

متلازمة سكيتر
هي نتوء واحمرار منتفخ وصغير ومثير للحكة بعد دقائق قليلة من اللدغة ولمدة عشرة أيام، وهو رد فعل طبيعي تمامًا، وإذا كان حجم النتوء كبير فتكون هذه حساسية متلازمة سكيتر، ويصاب بهذا النوع من الحساسية الرضع والأطفال الصغار والأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة الأولية أو الثانوية.


متى يجب علينا زيارة الطوارئ؟

إذا لاحظت الـ 6 علامات هذه فعليك زيارة الطوارئ على الفور:
1- البثور الحمراء الملتهبة على الجلد والحكة في منطقة اللدغة أو في جميع أنحاء الجسم.
2- التورم المفاجئ أسفل الوجه أو الحلق وصعوبات في التنفس.
3- الغثيان المفاجئ بسبب اللدغة.
4- الدوخة والدوار وعدم ثبات قدميك بسبب اللدغة.
5- ظهور الحمى بسبب اللدغة.
6- الصداع الشديد السريع.
dad-treats-his-daughter-with-mosquito-spray-the-m-2021-10-21-02-41-28-utc
لدغات البعوض المؤذية
girl-sitting-on-bed-at-home-applying-cream-on-swol-2022-06-06-21-20-18-utc
حساسية الجلد من لدغات البعوض
mosquito-bite-2021-09-03-20-59-41-utc
متى تقلق من لدغة البعوض؟!

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022