leftlogo

ازاي تقلل أضرار اللحم المفروم.. استشاري تغذية علاجية يوضح الطريقة

A A A
لحمة مفرومة
خطوات للحفاظ على اللحم المفروم

لا يخلو منزل من اللحم المفروم، الذي يعد واحدا من الأطعمة الضرورية لتحضير العديد من الأكلات، فهو سهل التحضير ورخيص الثمن، ولتفادي أضرارها التي يمكن أن تحدث بسبب تغير لونها أو وجود بكتيريا تتسبب في الإصابة بالنزلات المعوية وتضر بالجهاز الهضمي، يكشف استشاري التغذية العلاجية ونحت القوام، الدكتور محمد حلمي، من خلال منشور له على صفحته الشخصية، "فيسبوك" الطرق الصحيحة لحفظها.

أضرار اللحم المفروم والبكتيريا

قال الدكتور محمد حلمي، استشاري التغذية العلاجية ونحت القوام، إن اللحم المفروم يفسد أسرع من اللحم القطع، خاصة في فصل الصيف، ولأن اللحم المفروم يتم استخدامه بكثرة في تحضير العديد من الأطعمة، يجب اتباع بعض الخطوات والإجراءات الاحترازية الهامة لتفادى فسادها، موضحًا أن المقصود بتعرضها للتلف هنا ليس تغير لونها فقط أو رائحتها، بلا تلوثها بالكتيريا التي تسبب النزلات المعوية واضطرابات الجهاز الهضمي.

إجراءات وخطوات الحفاظ على اللحم المفروم

تابع حلمي، أن هناك بعض الخطوات والإجراءات التي يجب اتباعها عند استخدام اللحم المفروم.. أولها استخدام اللحم المفروم الطازجة "الفريش" بدلًا من المجمدة، ثانيًا عند فرمها عند الجزار لابد أن يتم فرمها أمامنا وبشكل طازج للتأكد من سلامتها وأن تكون نسبة اللحم 80% و20%، مؤكدًا أنه لابد من تغطية اللحم المفروم مباشرة بعد فرمها لتجنب الأكسدة التي يمكن أن تحدث لها وتحول اللون الأحمر الفريش إلى اللون الاحمر الداكن.

وأضاف استشاري التغذية، إلى أنه لابد أيضًا من حفظها في الثلاجة مباشرة لمدة يوم، ولا تزيد مدة حفظها في الفريزر عن 14 يومًا، وعند استخدام اللحم المفروم المجمد في الفريزر يجب أخرجها منه ووضعها على الرف قبلها بيوم ولا تترك خارج الثلاجة لإذابة الثلج.


أضرار اللحم المفروم على الجهاز الهضمي
أضرار اللحم المفروم

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022