leftlogo
advertisement

ازي تحافظ على الفاكهة طازة؟.. اغسل التوت بالخل والنايلون لحماية الموز

A A A
توت أزرق
توت بري

يعاني الكثير من الناس من تعفن الفاكهة بعد شرائها بيوم أو اثنين، ويزدهر العفن بوجود الكثير من الماء والأكسجين، لذلك يعتمد معدل العفن في الفاكهة عادةً على محتوى الماء في الفاكهة، وعمر الفاكهة، وكيفية تخزينها، وعلى سبيل المثال يكون التوت في بعض الأحيان أسرع فاكهة تتعفن لمحتواها المائي المرتفع.

كيفية الحفاظ على التوت  
يمكن أن يكون التوت والفراولة والتوت البري من أسرع أنواع الفاكهة قابلية للإصابة بالعفن، ما يجعل الأمر محبطًا للغاية، ولمكافحة هذا اشطف التوت أولاً في وعاء تحت الماء الجاري البارد، ثم اشطف التوت مرة أخرى بمحلول مكون من الخل الأبيض وأربعة مقادير من الماء.


الموز 
يعد من الفواكهة الشائعة التي يمكن أن تفسد بسرعة كبيرة، خاصة إذا قمت بشرء سباطة موز، وفي كثير من الأحيان نحضر الموز إلى المنزل ونضعه في وعاء أو صينية فاكهة على طاولة المطبخ، ما يزيد من إنتاج الإيثيلين في الموز، ويزيد من سرعة التلف، ولمكافحة ذلك قم بتعليق الموز في مكان مرتفع وحافظ على رأس السباطة عن طريق وضع النايلون عليها، لتشجيع تدفق الهواء ومنع انبعاثات الإيثيلين من التركيز في منطقة واحدة.


شراء الفاكهة المجمدة 
إذا كنت لا تزال تجد أن فاكهتك تفسد قبل أن تتمكن من الانتهاء منها بالكامل، فقد ترغب في شراء كمية أقل في كل مرة، أو تجربة شراء الفاكهة المجمدة بدلاً من ذلك.

موز 

توت مجمد

توت بري


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022