leftlogo
advertisement

استخدمات غريبة لقشر الموز.. يصنع منه الدقيق ويدخل في صناعة الكوكيز

A A A
طريقة عمل عصير الموز بالكاكاو
فوائد قشر الموز

قد تكون المعلومات التالية جديدة ولا تصدق، ولكن في المرة القادمة التي تأكل فيها الموز قد ترغب في الاحتفاظ بالقشرة واستخدامها بدلاً من رميها في سلة المهملات، وفي حين أن هذه قد تبدو فكرة غريبة، فقد اتضح أن إضافة قشور الموز إلى الكوكيز الخاصة بك، يمكن أن يجعلها أكثر صحة وإرضاءً وإليكم التفاصيل في السطور التالية. 


في دراسة نشرتها ACS Food Science & Technology، حوّل الباحثون قشور الموز إلى دقيق ثم أضافوها إلى خليط البسكويت قبل خبزها، وكانت النتائج  أن الكوكيز المصنوعة من دقيق قشر الموز كانت أكثر صحة وأكثر إرضاًء من الكوكيز المصنوعة ببساطة من دقيق القمح، علاوة على ذلك كانت الكوكيز أكثر صحة مما كانت عليه وذلك بفضل دقيق قشر الموز الذي يوفر الألياف والمغنيسيوم والبوتاسيوم ، بالإضافة إلى المركبات المضادة للأكسدة، لذلك قد يكون استخدام دقيق قشر الموز خيارًا جيدًا لأولئك الذين يرغبون في إضافة القليل من التغذية الإضافية إلى الكوكيز الخاص بهم مع الحفاظ على جودة طعم الكوكيز. 


قشور الموز
تحتوي قشور الموز على الألياف التي تساعد على إبقائك ممتلئًا، ولهذا السبب يمكن أن يكون هذا الدقيق أكثر إرضاءًا للأشخاص، بالإضافة إلى الكثير من البوتاسيوم في القشور، وهو أمر مهم لصحة القلب ووظيفة الأعصاب.


كيفية استخدام قشور الموز في الخبز
إذا كنت ترغب في محاولة صنع دقيق قشر الموز الخاص بك لاستخدامه في الخبز، لابد أن تحرص على غسل وتنظيف القشور جيدًا.


فوائد أخرى لقشر الموز 
1- إذا قمت بفرك أسنانك من الجهة الداخلية بالموز، بعد تقشيرها، ستلاحظ تغير اللون في أسنانك، وذلك بسبب العناصر الموجودة في قشر الموز من البوتاسيوم والمغنيسيوم. 
2- وجد البعض أنه عند طحن قشر الموز واستخدامه  على البشرة، فإنه يقلل من انتشار الحبوب والبثور بسبب العناصر الغذائية المهمة فيها. 
3- للموز دور في محاربة التجاعيد، وذلك بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة، وفيتامين ج، وعند وضعه على البشرة يساعد على ترطيبها وتقشيرها وحمايتها من التجاعيد. 
4- قد يكون لمطحون الموز دور في تطويل الشعر وعلاج الجفاف والتقصف، ويمكن مزجه مع بعض الزيوت الهامة للشعر مثل الروزماري، والخروع وجوز الهند.

قشر الموز 

فوائد الموز للجسم 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022