leftlogo
advertisement

الشيف أمنية.. تبهر الأمريكان بـ«الشكشوكة والقطايف» المصرية

A A A
الشيف أمينة
الشيف أمينة

ينال الكثير من المصريين شهرة واسعة في مجال الطهي خارج مصر، لتقديمهم لوصفات مختلفة شرقية وعربية تحمل تراث وثقافة بلدهم ومن هؤلاء الشيف المصرية أمينة التي لها صيت واسع بين الأمريكيين المحبين للطعام الشرقي في الولايات المتحدة.


تنشر أمينة وصفاتها عبر موقع الرسمي Meals With Amina، كما تنشرها عبر حسابها الرسمي على إنستجرام، والذي يتابعه حوالي 16 ألف متابع. 

قصة "أمينة في المطبخ"


الشيف أمينة 


أما قصة أمينة حسبما ترويها على موقعها: "اسمي أمينة، أنا فتاة مصرية أمريكية أعيش في الساحل الشرقي، منذ أن استطعت أن أتذكر، كنت دائمًا مفتونة بعالم الطعام، بينما كان الأطفال مهووسين بالبوكيمون، كنت ملتصقة بمشاهدتي التليفزيونية لليديا باستيانتش وهي تصنع صلصة".


منذ الصغر وجدت أمينة نفسها وشغفها في المطبخ، وأول ما بدأت تستخدم في المطبخ كان دقيق الشوفان سريع التحضير ثم تطورت واستخدمت الجبن المشوي. 


تم تصنيفها منذ سن مبكرة على أنها الصديق الذي يمكنه الطهي أو الشخص الذي يخبر الجميع عن مكان افتتاح أفضل مطعم في المدينة. 


تقول أمينة، "من طقطقة المقالي إلى المشاعر المستمرة التي أحبها في الطهي، أحببت كل دقيقة منه، مع مرور السنين، مازلت أجد أنني كنت دائمًا الأسعد في المطبخ".

حساب وموقع

أمينة في مطبخها


أما عن إنشائها لمشروعها تقول إن أصدقائها قاموا بالاتصال بها وطلبوا منها إنشاء صفحة خاصة بها لنشر جميع وصفاتها المفضلة، وقررت البدء في إنشاء صفحة على Instagram تسمى Meals With Amina، وأجد أن مغزى الثقافة العربية إلى جانب شخصيتي المنفتحة يمكن أن يُظهر للعالم لمحة عما هو عليه الحال في مطبخ الفتاة العربية من الجيل الأول".



أمينة مع أحد أطباقها المميزة


وعبر تجولنا في الموقع الخاص بأمينة وجدنا لها وصفات كتبتها عن أكلات مصرية أصيلة مثل الشكشوكة والأرز المعمر والفطير والقطايف والكشري، كما أدرجت وصفات لطعام إيطالي مثل الباستا وكرات اللحم ومن المكسيك حضرت سلطة الذرة.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022