leftlogo
advertisement

الشيف كريم بورجي ينضم لنادي «أثرياء الطهاة».. وسر شهرته في عالم «المعجنات»

A A A
كريم بورجي
الشيف كريم بورجي

أن تصل إلى الاحترافية أمر يحتاج إلى سنوات من التعلم ومثابرة واجتهاد شديدين، وهو ما فعله الشيف كريم بورجي، الذي وصل إلى قائمة أشهر شيفات المعجنات في الشرق الأوسط ومن مشاهير الطهي، وفقًا لتصنيف عدد من مجلات الطهي العالمية.

من هو كريم بورجي؟

شيف كريم بورجي



كريم بورجي ولد في عام 1981 في السنغال لأبوين لبنانيين، انتقل إلى باريس في سن 16 عامًا، بحسب حوار له مع مجلة Elle Et Vire، قال إنه بدأ اهتمامه بالحلويات في سن العاشرة، عندما كان يساعد جاره الذي كان خبازًا، وبدأ يشاهد عروض الطهي في سن الخامسة عشر، وكان كريم بورجي منبهرًا وقتها بحقيبة الأدوات الخاصة به بعدما قرر العمل في هذا المجال.

 

بعد تخرجه من كلية الضيافة في بيروت سافر إلى باريس وتدرب في Le Cordon Bleu Paris في عام 2001، كما تدرب في أرقى المؤسسات في فرنسا، وهو عضو في Les Toques Blanches du Monde ونقابة الجبن الدولية وسفير العلامة التجارية في Elle & Vire وValrhona وCarpigiani Italia.

بداية الحياة المهنية لكريم بورجي

شيف كريم بورجي


بدأ حياته المهنية في بيروت في La Cigale، تلاه Laduree Paris Champs Élysée Makyan Traiteur وGoû Beirut وFauchon باريس في دبي، واشتهر بصفته طاهي معجنات مشهور عالميًا، وانتقل للعيش في دبي عام 2010 ويشغل حاليًا منصب رئيس طهاة المعجنات في مجموعة "المانع" بدبي ورئيس طهاة التطوير والإبداع الإقليمي لشركة La Maison du Chocolat Paris. 

ثروة كريم بورجي

شيف كريم بورجي


يشغل كريم بورجي حاليا منصب رئيس طهاة المعجنات من هيرميس باريس ومؤسس مطعم كايو للخبز (دبي)، ويعد واحدًا من أغنى الطهاة وفقًا لتحليل Forbes & Business Insider، تبلغ ثروة كريم بورجي حوالي 1.5 مليون دولار.


أكثر من نصف مليون متابع

شيف كريم بورجي


بحسب موقعه الشخصي أكسبته حلوياته وإبداعاته أكثر من نصف مليون متابع على الشبكات الاجتماعية، يعمل حاليًا كمستشار خاص ويقوم بتدريس فصول الماجستير في المعجنات في جميع أنحاء العالم.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022