leftlogo
advertisement

الفوائد السحرية لـ«الكرفس اللفتي».. يعالج القلب والسرطان والزهايمر

A A A
فوائد الكرفس اللفتي
الفوائد الصحية لـ لكرفس اللفتي

الكرفس اللفتي نبات غير معروف نسبيًا، على الرغم من فوائده الصحية، كونه غني بالفيتامينات والمعادن الهامة، علاوة على ذلك فهو متعدد الاستخدامات ويمكن دمجه بسهولة في نظامك الغذائي كبديل للبطاطس والخضروات الجذرية الأخرى، فما هي فوائد الكرفس اللفتي لكي تضعه في قائمة أولوياتك بنظامك الغذائي وفقاً لموقع Healthline.


الفوائد الصحية لـ الكرفس اللفتي
1- غني بمضادات الأكسدة
الكرفس اللفتي غني بمضادات الأكسدة، وهي مفيدة لمرضى الالتهابات، حيث تعمل من على محاربة الجذور الحرة الضارة، وبالتالي حماية الخلايا السليمة من التلف، وقد يوفر أيضًا تأثيرات مضادة للشيخوخة، كما أنه مصدر جيد لفيتامين C الذي يعمل كمضاد للأكسدة وقد يقوي جهاز المناعة لديك.

2- يفيد صحة القلب
يحتوي الكرفس على نسبة عالية من البوتاسيوم وفيتامين K، وهما عنصران مهمان لصحة القلب، ويمكن أن يساعد البوتاسيوم في تنظيم ضغط الدم عن طريق تحييد الآثار السلبية لتناول كميات كبيرة من الملح لدى الأفراد الحساسين، وجرى ربط استهلاك مستويات أعلى من البوتاسيوم بانخفاض مخاطر المشكلات الصحية مثل السكتة الدماغية.
كما قد يقلل فيتامين ك من مخاطر الإصابة بأمراض القلب عن طريق منع تراكم الكالسيوم في الأوعية الدموية.

3- يحسن الهضم
يُصنف الكرفس اللفتي على أنه غذاء غني بالألياف، ويمكن أن يساهم في الحصول على ما يكفي من الألياف الغذائية في الهضم والتمثيل الغذائي وحركات الأمعاء، وهذا بدوره قد يحمي من أمراض معينة مثل سرطان القولون.
وتشير الدلائل إلى أن تناول كمية كافية من الألياف ضروري لتغذية بكتيريا الأمعاء المفيدة، والتي تعتبر مهمة للغاية للعديد من الجوانب الصحية المختلفة مثل الحماية من مرض السكري والسمنة.

4- يقوي العظام
الكرفس اللفتي هو مصدر غني للفوسفور وفيتامين K، وهما عنصران لعظام صحية، ويعمل فيتامين K من خلال تعزيز امتصاص الكالسيوم ومنع فقدان العظام، ووجدت مراجعة لخمس دراسات قائمة على الملاحظة أن الأشخاص الذين يتناولون أعلى كمية من فيتامين K لديهم مخاطر أقل بنسبة 22% للإصابة بالكسور مقارنة بأولئك الذين يتناولون أقل كمية.

5- يقدم خصائص مضادة للسرطان
الكرفس اللفتي يحتوي على نسبة عالية من فيتامين K، والذي قد يكون له خصائص مضادة للسرطان، ووجدت العديد من الدراسات أن فيتامين K يقلل من نمو وانتشار الخلايا السرطانية، فيما أشارت دراسة كبيرة أجريت على أكثر من 24000 شخص أن فيتامين K2 ارتبط بانخفاض خطر الإصابة بالسرطان والوفاة منه.
fresh-root-celery-with-green-stems-2021-08-27-08-45-41-utc
الكرفس اللفتي
cooking-with-celeriac-2021-08-26-22-29-18-utc
الكرفس اللفتي أثناء التقطيع
fresh-raw-celeriec-2021-08-26-22-30-54-utc
Celeriac


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022