leftlogo
advertisement

الفوائد الصحية لفاكهتي اللونجان والليتشي.. مُقوي عام للجسم وخفض ضغط الدم

A A A
Longan Fruit vs. Lychee
فاكهة اللونجان والليتشي

الليتشي هو شجرة استوائية موطنها جنوب غرب الصين، واللونجان هي شجرة فاكهة استوائية أصلها من جنوب الصين، ولكن يمكن إيجادها أيضاً في جنوب شرق آسيا، وهنا نقارن بين فاكهة اللونجان أو الليتشي، وأيهما الأفضل صحيا.. تعرف على فوائدهما واستخدماتهما من خلال موقع Healthline.

الفوائد الصحية لـ اللونجان والليتشي
يعد كل من اللونجان والليتشي مصدرًا جيدًا لفيتامين سي، توفر اللونجان الطازج حوالي 40% من القيمة اليومية الموصى بها لفيتامين ج، بينما توفر الليتشي 33%، وفيتامين "ج" مهم لصحة العظام والأوعية الدموية والجلد.


اللونجان الطازج أو الليتشي ليسا غنيين بمعظم الفيتامينات والمعادن الأساسية كغيرهما، ويحتوي الليتشي على كمية قليلة من المعادن مثل المغنيسيوم والفوسفور
والبوتاسيوم والنحاس والمنجنيز.

تساعد على إنقاص الوزن
يساعد الليتشي على فقدان دهون الجسم، ووفقًا لدراسة أجريت عام 2009، فإن مستخلص الليتشي الغني بالبوليفينول يقلل بشكل كبير من وزن الجسم ومحيط البطن والدهون الحشوية مقارنةً بالدواء الوهمي، والدهون الحشوية هي دهون حول البطن، تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري من النوع 2.


ولا توجد دراسات علمية حول فاكهة اللونجان وعلاقتها بالسمنة، لكن نسبته المنخفضة من السعرات الحرارية والدهون والكربوهيدرات تجعله بديلاً رائعًا للأطعمة المصنعة المحملة بالسكر في نظامك الغذائي والتي قد تؤدي إلى زيادة الوزن.

مصدر جيد للألياف
يحتوي كل من الليتشي واللونجان الطازج والمجفف على الألياف التي تساعد في زيادة حجم البراز وتطبيع حركة الأمعاء، كما أنه يحسن صحة الأمعاء بشكل عام، وقد يخفض أيضًا الكوليسترول، في الوقت الذي يساعد في السيطرة على نسبة السكر في الدم لدى مرضى السكري.

مضاد للأكسدة
اللونجان والليتشي غنيين بمضادات الأكسدة، التي تساعد في محاربة الجذور الحرة في الجسم والتي تتسبب في تلف الخلايا وتؤدي إلى الإصابة بالأمراض.

كما أن الليتشي غني بنوع من مضادات الأكسدة يسمى البوليفينول، وتستخدم هذه المواد في الطب الصيني التقليدي لحماية وتقوية الكبد والبنكرياس.

استخدامات اللونجان والليتشي
تشمل الاستخدامات لفاكهة اللونجان كعلاج طبيعي ما يلي:

- مقوي عام لزيادة الطاقة وتقوية جهاز المناعة.
- تقليل التوتر.
- تقليل التعب.
- تقوية الذاكرة.
- تحسين الذاكرة.
- لدغات الثعابين كمضاد للسم.


تشمل الاستخدامات لفاكهة الليتشي كعلاج طبيعي ما يلي:

- خفض ضغط الدم.
- تحسين جهاز المناعة.
- خفض نسبة السكر في الدم.
- تحسين الدورة الدموية.
- معالجة الربو.
25 Exotic Asian Fruits to Try on Your Next Trip to the Region or Grocer _ La Jolla Mom
فاكهة الليتشي
Rare Dragons Eye Longan Fruit Dimocarpus longan - 8 Seeds_Fruits
فاكهة اللونجان من الداخل

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022