leftlogo
advertisement

القهوة العربي "مزاج وعلاج".. مصدر للسعادة وتحارب السرطانات والسكر

A A A
القهوة الصباحية
فوائد القهوة العربية
لا يبدأ اليوم إلا بتناول فنجان من القهوة، وهي عادة صباحية العديد من الناس، وللقهوة العربية مذاق خاص لا يضاهيه شيء آخر، فهي أكثر المشروبات التقليدية التي تدعم الجسم والعقل بالكثير من الفوائد، فينعم الجسم بعد شربها بالحيوية والنشاط وينعم العقل بالتركيز، ولها فوائد لا حصر لها، ومن خلال السطور التالية نكشف فوائد القهوة العربية ـ وفقا لما جاء في موقع "daily health" المعني بالصحة والتغذية.

عناصر غذائية مهمة بالقهوة العربي
تُصدر القهوة العربية إلى أكثر من 80% من الدول حول العالم، لأنها تتميز بنكهتها ورائحتها القوية والمميزة، لاسيما أنها تحتوي على الحبهان، الذي يجعلها مختلفة عن غيرها، بالإضافة إلى عناصرها الغذائية والفيتامينات والمعادن الموجودة بها المهمة للصحة العامة والجسم، فتعتبر مصدرًا رئيسيًا لمضادات الأكسدة، والتي تحارب بدورها الجذور الحرة التي تهاجم الجسم.

مصدر السعادة والبهجة
تحتوي القهوة على الريبوفلافين "فيتامين B2" بنسبة 11%، وفيتامين B5  وB6، والبوتاسيوم بنسبة 3%، والمغنسيوم والنياسين "فيتامين B3" بنسبة 2%، كما ينشط الكافيين الناقلات العصبية المتحكمة في الحالة المزاجية وهو ما يميز القهوة العربية بشدة فهي تحفز العقل على إطلاق هرمون السيروتونين والدوبامين، ومن ثم تخفف الشعور بالاكتئاب وتمنح إحساس السعادة والبهجة.

فوائد القهوة العربي:


1- تحمي من السرطانات
تحتوي القهوة على الكثير من مضادات الأكسدة، والتي بدورها تحارب الجذور الحرة والخلايا السرطانية في الجسم، وتجدد خلايا الجسم وتوازن التغذية داخله، فتناول فنجان أو اثنين من القهوة يوميا يقيك من السرطان، خاصة السيدات، وتتضائل نسبة الإصابة لديهن بسرطان الثدي والقولون والرحم، في حال اعتياد شرب القهوة العربية بمقدار 25%.

2- تدعم التركيز وتقلل الضغط العصبي
يعمل فنجان القهوة العربي على تحسين وظائف الإدراك، لمحتواها من الكافيين الذي يؤثر على الدماغ والتركيز، فيعمل على تعزيز الذاكرة قصيرة المدى وزيادة حدة التركيز، والوقاية من الزهايمر وباركنسون، وتخفف من الضغط العصبي، بتنشيط المواد الكيميائية في المخ مثل الأوكسيتوسين والسيروتونين والإندروفين، ما يحسن المزاج ويزيد الشعور بالطاقة والسعادة والنشاط .

3- تحمي من السكر
تحمي القهوة العربي من الإصابة بمرض السكر، فتعمل على تنظيم السكر في الدم، من خلال تعزيز خلايا الأنسولين في الجسم، وبالتالي تقي من الإصابة بمرض السكر.

القهوة العربية تدعم التركيز وتقلل الضغط العصبي

فوائد القهوة العربية

القهوة العربية تحمي من السرطانات

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022