leftlogo
advertisement

"القيصوم" عشبة صحراوية فوائدها هتبهرك.. مضادة للفيروسات وتحمي من السرطان

A A A
قيصوم
عشبة القيصوم
في البرية تكثر النباتات والأعشاب النادرة والتي ربما لم نسمع عنها من قبل، ولكنها تتداخل في حياتنا أكثر مما نعتقد، وتدخل في مستحضرات التجميل التي نستخدمها وربما في مكونات الدواء أيضَا، ومن بين هذه الأعشاب "القيصوم"، وهي عشبة تنبت في سيناء استخدمت قديمًا في الطب الشعبي وعلاج عدد كبير من الأمراض، وقد أثبت العلم الحديث مدى فاعليتها في علاج الأمراض، وسوف نخبرك عن فوائد عشبة القيصوم السحرية.

فوائد "القيصوم"
سميت عشبة "القيصوم" قديما بعشبة السحر، ربما لفوائدها المتعددة، وتحتوي هذه العشبة على مادة الأرتيميسينين، وهي المادة التي تدخل في تركيبات أغلب الأدوية التي تعالج مرضى الملاريا وعدد آخر من الأدوية التي تعالج أمراض السرطان وأنواع من الفيروسات، ولا عجب في أن الأقدمين استخدموها ضمن علاجاتهم الطبية لكثير من الأمراض والتهابات العظام وآلام المفاصل.

تخفيف آلام العظام
كان الاستخدام الأول لعشبة السحر في علاج الالتهابات المختلفة، ومنها التهاب المفاصل والعظام وتورم الكاحلين ومعظم أمراض العظام، ومازال زيت عشبة القيصوم يستخدم في تهدئة العظام وتخفف تورمه.

علاج الملاريا
أثبتت الأبحاث العلمية الحديثة، أن عشبة القيصوم تحتوى على مادة الأرتيميسينين، وهي المادة الفعالة التي تستخدم في علاج مرض الملاريا، ويرجح العلماء أنها يمكن فقط أن تحد من الإصابة بالمرض، والتقليل من أعراضه.

العناية بالبشرة وتقوية المناعة
تحتوي هذه العشبة على مواد مضادة للأكسدة، وتستخدم في تقوية المناعة بشكل عام، والعناية بالبشرة وعلاج مشاكلها الشائعة، وتدخل في بعض مستحضرات التجميل الصحية وكريمات العناية بالبشرة التي تعمل على شد البشرة وعلاج آثار الشيخوخة.

مكافحة الإصابة بالسرطان
لهذه العشبة قدرة كبيرة في الحد من الإصابة ببعض أنواع السرطانات، وذلك بسبب خصائصها في محاربة انقسام الخلايا وتكوين الخلايا السرطانية في الجسم.

علاج الفيروسات
أثبتت الأبحاث العلمية قدرة عشبة القيصوم، في الحد من الإصابة بالفيروسات، بداية من الفيروسات الخطرة كفيروس الكبد الوبائي "ج ، ب"، والهربس، حتى فيروس الإنفلونزا.

طريقة استعمال عشبة القيصوم
من حسن الحظ أنه يمكنك الحصول على عشبة القيصوم في سيناء، كما أنها متوفرة في محال العطارة، ويمكن استخدام هذه العشبة موضعيًا أو شربها كالشاي.
القيصوم
زيت عشبة القيصوم
عشبة-القيصوم
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022