leftlogo
advertisement

«الكرنب واللحمة» أكلة الفقراء في أيرلندا.. وأصله «مش مصري»

A A A
الكرنب
الكرنب أصله أيرلندا

إذا كنت من عُشاق "الكرنب"، فسرعان ما ينتابك تلك المفاجأة إذا عرفت أن 17 مارس هو اليوم العالمي للكرنب واللحم البقري، وأن العالم يحتفل به باعتباره وجبة للفقراء، ويتنوع أشكال وأبرزها الأصابع اللذيذة المحشوة أرز بالخلطة، ويمكن تناوله كخضار شهي، بجانب أشهر الأطباق وهي اللحوم. 


قصة لحم البقر والكرنب

طبق اللحم مع الكرنب


يحتفل محبو الطعام والأكيلة عالميًا، باليوم الوطني للحم البقر والكرنب الذي يحتفل به في 17 مارس، وهو يوم مخصص لبساطة اللحوم بميزانية محدودة، تم إنشاء مزيج اللحم البقري والكرنب قبل عقود من قبل المهاجرين الأيرلنديين، وأصبحت الوجبة منذ ذلك الحين من المأكولات المفضلة اللذيذة في الولايات المتحدة وأجزاء أخرى من العالم أيضًا، تم إنشاء الطبق ليناسب ميزانية الأيرلنديين، كما أن مزيج اللحم البقري والكرنب سهل التحضير ويتم الاستمتاع به مع الخبز الحامض.


قصة اليوم العالمي للحمة والكرنب

طبق اللحم مع الكرنب والخضروات


هل تخيلت يومًا كيف ظهر لحم البقر والكرنب؟ ذات مرة، منذ زمن بعيد، هاجر الأيرلنديون إلى الولايات المتحدة ووجدوا وظائف بسيطة وكسبوا القليل، مما غير أسلوب حياتهم، عندما يتعلق الأمر بالطعام، بطبيعة الحال، فضلوا تناول أطباقهم المحلية مثل اللحم والبطاطس قبل التكيف مع الأطعمة الأخرى في الولايات.


لسوء الحظ، اختلف سعر المواد الغذائية بشكل كبير، في وطنهم، كان لحم البقر دائمًا أغلى ثمناً، ولكن في الولايات المتحدة سعره رخيص ويتم صنع لحم البقر المحفوظ باستخدام نفس طريقة المعالجة بالملح التي استخدمها الأيرلنديون في تحضير باقي اللحوم.

 

بداية طبق الكرنب واللحم

طبق اللحم مع الكرنب والخضروات .


بعد الانتقال إلى الولايات المتحدة، كان على الأيرلنديين أن يكونوا اقتصاديين، لذلك أزالوا بعض المواد الغذائية الأساسية من طبقهم، وكانت البطاطس واحدة منهم، وأصبح الكرنب هو الخيار الأكثر بأسعار معقولة، وهكذا فقد احتل مركز الصدارة بجانب لحم البقر المحفوظ.


يتكون طبق اللحم البقري والكرنب من سلق اللحم البقري والتوابل والكرنب والخضروات الأخرى ذات الأسعار المعقولة معًا. أصبحت الوجبة شائعة في جميع أنحاء العالم، حتى أن بعض المطاعم تقدمها كمقبلات أو رئيسية.


تم تبني يوم لحم البقر والملفوف الوطني من قبل الأمريكيين الأيرلنديين في نفس يوم عيد القديس باتريك، مما يجعل اليوم كله متعلقًا بأيرلندا، ويتم الاحتفال باليوم مع المسيرات الأيرلندية وتناول الطعام حيث يعد لحم البقر والكرنب من بين الأطباق الرئيسية.

التطور الطبيعي للحمة مع الكرنب

طبق اللحم مع الكرنب والخضروات


قبل أزمان بعيدة وتحديدا في القرن السابع عشر تم منع استيراد الأبقار من أيرلندا إلى الولايات المتحدة، وفي عام 1737 احتفلت مدينة بوسطن بأول عيد القديس باتريك في الولايات المتحدة باستعراض دون الطعام الرسمي، لكن في القرن الـ19 هاجر الأيرلنديون إلى الولايات المتحدة وفي عام 1862، وتم تقديم لحم البقر والكرنب كطبق أثناء عشاء تنصيب الرئيس الأمريكي إبراهام لينكولن.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022