leftlogo
advertisement

النوتيلا حكاية حب في برطمان.. متى اكتشفها العالم؟

A A A
نوتيلا
نوتيلا
نسرق البرطمان ونختبئ عن الأعين حتى لا يشاركنا فيها أحد، نلعق ما تبقى منها وأخر ملعقة هي الأفضل دومًا، نأكلها بمفردها أو نضيفها إلى توست ونضعها في التوستر لتكون أشهى وهي ساخنة، أو نستخدمها في عمل وصفات الحلويات مثل الكريب أو الفطير، هي النوتيلا الحب الذي نذوب فيه في برطمان سواء بالبندق أو الكاكاو يأخذ قلوبنا والتي يحتفل العالم بيومها العالمي اليوم 5 فبراير ليكون اليوم العالمي للنوتيلا.

ما هي حكاية النوتيلا؟ 


أول بوستر للنوتيلا وكان اسمها Giandujot 
عام 1964 تم تقديم النوتيلا لأول مرة في إيطاليا. وبحسب موقع MSN فإنه بعد الحرب العالمية الثانية، كان الكاكاو نادرًا للغاية في ذلك الوقت اخترع خباز يُدعى بيترو فيريرو حلاً ذكيًا لهذه المشكلة الصعبة أراد بيترو فيريرو تعويض النقص في الكاكاو في البلاد، لذلك ابتكر عجينة حلوة مصنوعة من البندق والسكر وقليلًا من الكاكاو النادر. 
أُطلق على هذا الابتكار اسم Giandujot نسبة إلى شخصية كرنفالية محلية، وكان عبارة عن كتلة صلبة من معجون البندق والكاكاو ملفوفة بورق الألمنيوم الذي يمكن تقطيعه إلى شرائح ويؤكل مع الخبز.
وفي ام 1966 ابتكر نجل مؤسس الشركة أول برطمان على الإطلاق من كريمة البندق الجديدة، واسماها نوتيلا. 


أول برطمان نوتيلا

في عام 1965، أطلقت Nutella رسميًا تصميمًا جديدًا للبرطمان في ألمانيا، وتأكدوا من أن شكل التصميم قابل لإعادة التدوير حتى يمكن للناس إعادة استخدامه في المطبخ بمجرد أن يفرغ. حتى تنسيقات التصميمات الأخرى التي تم إطلاقها لاحقًا يمكن أن يكون لها استخدام ثانوي بمجرد إفراغها، مثل كوب الشرب، وكوب القياس، والتخزين، وما إلى ذلك.
وفي عام 1987 تم إطلاق نوتيلا في أستراليا وافتتح أول مصنع لها خارج أوروبا - في سيدني.
وفي عام 2005 تم عمل احتفالية بأكبر فطور على الإطلاق حيث اجتمع ما يقرب من 28 ألف من عشاق نوتيلا في جيلسنكيرشن بألمانيا للمشاركة في أكبر وجبة إفطار كونتيننتال في العالم.
وفي عام 2014 احتفلت نوتيلا بمرور 50 عاما على اكتشافها باحتفالات في 10 دول حول العالم.

اليوم العالمي للنوتيلا

نوتيلا بالكاكاو
أما اليوم العالمي للنوتيلا بحسب موقع National Today أقيم لأول مرة في عام 2007 من بنات أفكار المدونة والمتحمسة لنوتيلا سارا روسو. في كل عام، تختار شركة Ferrero المصنعة للنوتيلا أحد محبي Nutella لقيادة الاحتفال. وفي 5 فبراير من كل عام يقوم عشاق نوتيلا بنشر صور ووصفات ورسائل يعلنون فيها حبهم وولائهم للنوتيلا.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022