leftlogo

انت أكبر ولا Sprite؟ اعرف أشهر المنتجات الغذائية بدأت سنة كام

A A A
مشروب سبرايت
ماكدونالدز 1968

أمام ثلاجة "الكشك" تقف محتارًا لاختيار مشروب من ضمن مشروباتك المفضلة، تلتقط الزجاجة الأفضل وفقًا لذوقك، ولكنك لن تسأل نفسك قبل شرائها منذ متى انضمت هذه الزجاجة لباقى المشروبات في ثلاجة واحدة.

قد تندهش عندما تعلم أن المنتجات الغذائية الأقرب لقلبك، قد تعود لما يتجاوز الخمسون عامًا، بل أن بعضها يمكن أن يحمل نفس تاريخ ميلادك، قد تكون بنفس عمر "الكوكيز"ن أو يتجاوز الـ"سبرايت" عمرك بعدة أعوام.

 

موقع Reader’s Digest نشر تقرير عن تاريخ ظهور أشهر المنتجات الغذائية في العالم، هل يمكنك توقع المنتج الذي يتزامن مع عيد مولدك؟

 

فترة الستينيات

أول قزازة Sprite

 مشروب Sprite


أصل الليمون والصودا في "سبرايت" التي تم إطلاقها في المرة الأولى عام 1961، صنعتها شركة  "كوكا كولا"  للتنافس مع شركة إنتاج مشروب الـ"سفن أب". الاسم مستوحى من شخصية إعلانية قديمة اخترعتها شركة "كوكاكولا" تدعى "Sprite Boy"، وتوقفت الشركة عن استخدام هذه الشخصية في عام 1958 ولكن كان هذا الاسم مثاليًا لمشروب الصودا الجديد.

أول كيس دوريتوس كان سنة 1966؟

رقائق الدوريتوس

قد تتفاجأ عندما تعلم أنه تم إطلاق أول كيس "دوريتوس" في العالم عام 1966، من الممكن أن يظن الكثيرون أن "دوريتوس" هو اختراع حديث، لا يتعدى عمره عدة أعوام، ولكن حقيقة الأمر أن هذه الرقائق المقرمشة التي يعشقها الجميع يعود تاريخها إلى ما هو أبعد من ذلك.

شركة Firto lay، هى أول من أطلق المنتج، ولكن بدون نكهة دوريتوس الشهيرة، واقتصر الأمر على رقائق التورتيلا، ثم اكتسبت أطعمتها المميزة على مر السنوات.

 

الـBig Mac عنده كام سنة؟

 ساندويتش Big Mac


الشيء الوحيد الأكثر شهرة في ماكدونالدز من البطاطس المقلية هو ساندوتش الـBig Mac،  ظهر الساندويتش لأول مرة في عام 1968، اخترعها صاحب ماكدونالدز في بنسلفانيا وكان هدفه أن يكون الساندوتش أكثر من مجرد قطعة برجر واحدة فلذلك أخترع البيج ماك ليضم قطعتين من البرجر مع الجبن والصوص الخاص بهم.

Tic Tac هكذا بدأ "اللبان"

 علكة التيك تاك


هل تعلم أن فيريرو، الشركة التي قدمت للعالم اختراع النوتيلا، هي أيضًا التي قدمت علكة الـ"التيك تاك" إلى العالم؟ وتم بيعها في الأصل تحت اسم "النعناع المنعش" عام 1969ولكن في خلال عام تم تغيير اسمها للتيك تاك  لتصبح من أهم العلكات في العالم.

 

فترة السبعينات


Starbucks coffee:

 مشروبات Star Bucks 

ماذا يحدث عندما يتشارك ثلاثة من زملاء السكن شغف القهوة الراقية؟ إمبراطورية المقهى المشهورعالميًا عرفها العالم  في مدينة سياتل الأمريكية عام 1971 وبدأ ببيع حبوب البن والشاي الفاخر.


1972:Macdonald’s Egg McMuffin

 McMuffin


ماكدونالدز تدين بالكثير لأصحابها المتميزين لأن المالك Herb Peterson قدم هذا الساندوتش لإغراء عملاء الإفطار وكان الساندوتش مكون من اللحم المقدد الكندي والبيض والجبن و أصبح من أشهر وجبات الإفطار في العالم منذ ذلك الوقت حتي الآن.

1973:Cup Noodles

النودلز المقرمشة


ابتكر رائد الأعمال الياباني Momofuku Ando النودلز في عام 1958 من خلال قلي المكرونة لجعلها مستقرة وسهلة الترطيب بالماء المغلي، بعد خمسة عشر عامًا، فابتكر الـCup Noodles مع خضروات مجففة في كوب مناسب حتي  يتمكن طلاب الجامعات الجائعون الذين يعانون من ضائقة مالية من شرائها.

امتى خبزنا أول Cookie في التاريخ؟

الكوكيز


عام 1975أراد وكيل المواهب السابق Wally Amos بيع كعكات الشوكولاتة، ولكن المختلف وقتها إنها لم تكن مجرد كعكة، لقد كانت أول "Cookie" في العالم، فحصل على بعض المساعدة البارزة من المغنين والأصدقاء واستند في وصفته على الكوكيز الذي كانت تصنعه عمته Della ولكن مع بعض الإضافات والشوكلت شيبس.


1976:Jelly Belly jelly Beans

Belly jelly

قبل هذا العام، كان حبوب الجيلي غير منتشرة بالشكل المبالغ فيه ولكن قرر David Klein العمل مع شركة Goetlitz Candy Company لصناعة الحلوي بالنكهات الطبيعية والمكثفة و اشتهرت أطعمة منها Very Cherry and Cream Soda.

فترة الثمانينات


1982 أول مرة نشرب "كوكا دايت"

 Diet Coke


 بعد ثلاثين عامًا من ظهور أول صودا منخفضة السعرات الحرارية ظهر الكوكاكولا دايت لأول مرة عام 1982، استغرق المديرين التنفيذيين لكوكا كولا وقت كبير لاختيار هذا الاسم ولكنه نجح  وسرعان ما أيده الممثلون والرياضيون وحتى رؤساء أمريكا.

1983: Chicken McNuggets

 McNuggets


هذه القطع المميزة من الدجاج المقلي موجودة في كل مكان ولكنها كانت مختلفة ومميزة من ماكدونالدز، وكان ماكدونالدز يعرف مدى تأثيرها بين الناس وعمل علي تأمين إمدادات موثوق بها من الدجاج قبل أن يتمكنوا من تقديمها إلي الناس،  McNuggets كانت ضربة قوية ، ليس فقط بالنسبة الأطفال ولكن مع الكبار الذين يريدون بديلا للبرجر.

فترة التسعينات

 

 سنة 1994 عملنا Reese’s Peanut Butter Puffs


حبوب الأطفال السكرية كانت مستلهمه من كل شيء تقريبا: الكوكيز والدونات وحتى الرسوم المتحركة ولكن حبوب زبدة الفول السوداني Reese’s كانت الأولى على شكل  قطعة حلوى.

الـ M&M’S بدأت سنة كام؟

M&M’S

قبل هذا العام، كانت ألوان  M&M’S  أخضر وأحمر وأصفر وبني داكن ولكن في عام 1995، عقدت مسابقة للناس للتصويت على لون جديد: الوردي، الأرجواني، أو الأزرق و صوت أكثر من 10 ملايين شخص وفاز الأزرق.

1997:McFlurry


 يمزج McFlurry بين الفانيليا الناعمة والحلوى  والنكهة الأصلية هي أوريو.


1998 عرفنا الـ Mini Cinnabon 

Cini Minis


أول نوع من الحلويات في منيو Burger king  ولكن  لم يعد أوردر الميني سينابون موجود في القائمة الرئيسية ولكن من حين لأخر يحن برجر كينج إلي هذه الحلوي ويضعها في المنيو .

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022