leftlogo
advertisement

انطلاق ورشة عمل مشروع «الابتكار في منتجات الألبان بالشرق الأوسط».. الخميس المقبل

A A A
اللبن الرائب
ألبان

تعتبر مصر من الدول الرائدة في منتجات الألبان في الشرق الأوسط، لذلك ستستضيف مصر يوم الخميس الموافق 15 سبتمبر ورشة عمل حول مشروع الابتكار في منتجات الألبان للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في دول حوض البحر المتوسط DAINME SME لتعظيم القيمة المضافة لشرش اللبن في إنتاج العصائر الطبيعية بديوان عام وزارة التجارة والصناعة في جاردن سيتي.

تفاصيل ورشة العمل
تبدأ الورشة بكلمة افتتاحية وترحيب من أحمد رضا معاون وزير الصناعة والتجارة، المشرف على مراكز التكنولوجيا والابتكار الصناعي، تليها نبذة عن إنتاج شرش اللبن في مصر وتعريف بالمشروع من كل من دكتور أمجد القاضي مدير مركز تكنولوجيا الصناعات الغذائية والتصنيع الغذائي مدير المشروع، ومهندس محمد إسماعيل مدير الدعم الفني ونظم الجودة.


ثم تليها كلمة عن معالجة مخلفات مياه مصانع الألبان لدكتورة منال سرور وكيل المعهد لشئون البحوث – معهد بحوث تكنولوجيا الأغذية، ثم تليها كلمة عن منتجات الشرش في صناعة الأغذية لدكتور عثمان عيطة مدير معمل الإنتاج الأنظف للألبان، كلية الزراعة، جامعة عين شمس وللاستفادة من شرش اللبن ستتحدث دكتورة إلهام أمين رئيس قسم الألبان في كلية الزراعة جامعة المنوفية.


وللحديث عن عملية التقييم الحسي للمنتجات المصنوعة من شرش اللبن يتحدث كل من مهندسة شيرين محمد نائب مدير مركز تكنولوجيا الصناعات الغذائية والتصنيع الغذائي كما سيشارك كافة الموجودين.

مهرجان الجبن المصري
وسيشارك ممثلون عن مهرجان الجبن المصري للحديث عن المهرجان بحضور دكتور محمود حسن رئيس مجلس إدارة شركة MEDMart للتسويق.


وسيقام مهرجان الجبن المصري كأول مهرجان للجبن في مصر والوطن العربي في الفترة من 20 وحتى 22 من أكتوبر المقبل وسيعرض خلاله أنواع كثيرة من الجبن من شركات محلية وعالمية كما سيشهد المهرجان منافسات ومسابقات عديدة حول الجبن.

4fd12953-a953-4c4c-8955-2b95d2c05c63
a4558349-07ad-4f96-8b09-b73fdf297160
تفاصيل أجندة ورشة العمل


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022