leftlogo
advertisement

«اوعي ترميه».. استخدامات غريبة ومفيدة لـ«قشر الموز»أبرزها طهي اللحوم وتلميع الأحذية

A A A
دايت الموز
استخدامات قشور الموز
أنت تأكل ثمار الموز التي تحبها، وترمي قشرتها دون أن تعلم أن هذه القشرة الصفراء كنز كبير، تستطيع استغلاله في كثير من الأمور بمنزل، حتى أن هناك بعض الدول تقوم بطهي قشور الوز كدولة أوغندا، عزيزي محب الموز، قبل أن ترمي قشرة الموز أقرأ هذه السطور لمعرفة أشهر استخدامات قشرة الموز لم تكن تعرفها من قبل.

1- طهي اللحوم
قومي بوضع قشور الموز مع اللحم أو الدجاج أثناء الطهي، أو لفها بقشور الموز، قبل أن تضعها في الفرن، وسوف تجعل اللحوم طرية بمذاق شهي.

2- مسكن موضعي للسعات والحروق
ماتعرف الجدات والأمهات الماهرات وتغفله أنت أن قشور تعالج الحساسية والحروق ولسعات الحشرات، والطب الحديث أثبت بالفعل أن للموز خصائص مضادة للالتهاب، قومي بتطبيق قشرة الموز فوق الجروح أو المنطقة المصابة، وسوف تخفف من آثارها بسرعة فائقة.

3- تلميع الجلود 
البوتاسيوم المركز في قشر الموز، هو نفس المكون الموجود في ملمعات الجلود وورنيش الأحذية، استغلي هذا الأمر واستخدمي قشر الموز في تلميع أي أثاث جلدي أو أحذية أو حقائب جلدية، كما أنه يمكن أن يلم نباتات الظل الموجودة في منزلك، وسوف تلمع العشب بشكل مبهر.

4- اطبخي قشر الموز
في الدول الأفريقية، يطبخون الموز وقشور الموز وورق الموز أيضَا ، فهو لذيذ مليء بالفيتامينات والبوتاسيوم والمعادن، وكل هذه المكونات مركزة في القشور، كما أن طهيه سهل، جربي غليه في الماء أو شيه لمدة عشر دقائق وتناولي وسوف تندهشين مذاقه المميز الجديد.

كما أن ورق الموز أو القشور يمكن استخدامه كقاعدة للطعام الذي تطبخه وسوف تعطي للطعام رائحة ومزاج جميل وتغذية أكثر. 

5- استخدم قشور الموز في الزراعة
قشور الموز يمكن أن تستخدم كسماد طبيعي لأي نباتات منزلية تزرعيها، والمغذيات التي في قشور الموز لأي نباتات فهي تساعد على نضح الأعشاب ونموها بشكل صحي، فكما أن قشور الموز تبعد أي آفات ضارة و حشرات الزرع الضارة.
كما يمكن أن تزرعي فيه شجيرة موز صغيرة في حديقة منزلك، والموز من الأشجار الصغيرة التي تنمو بسرعة بدون أي مجهود، فكري في الأمر.




advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022