leftlogo
advertisement

بدون تمارين مرهقة.. غير عاداتك الغذائية وتخلص من دهون البطن

A A A
مشروب طبيعي لخسارة دهون الأرداف
طريقة سهلة للتخلص من دهون البطن
يعتبر محيط الخصر "البطن" هو الجزء الأكثر اهتمامًا بالنسبة للسيدات والرجال، ويحاولون دائمًا التخلص من الدهون الموجودة به بكل السبل، سواء كان بالتمارين أو اتباع أنظمة غذائية، ووفقًا لموقع The Healthy هناك بعض الطرق البسيطة التي يمكن أن تساعدك على التخلص من دهون البطن والحصول على بطن مسطح.
تعزيز البكتيريا النافعة في الأمعاء 
يتحكم "ميكروبيوم الأمعاء" في شكل المعدة أكثر مما نتوقع، وهذا هو السبب في أنه من المهم أن تكون معدتك غنية بأنواع مفيدة من البكتيريا، وفي الواقع تتمثل إحدى طرق زيادة عدد البكتيريا في تناول مكملات البروبيوتيك، ويمكنك أيضًا جعل الأطعمة التي تعزز بكتيريا الأمعاء الجيدة جزءًا من نظامك الغذائي اليومي.
ابتعد عن الملح 
تناول الملح باعتدال أمر جيد، فهو معدن ضروري لصحة القلب والدماغ، ولكن كثرة الملح ستجعل جسمك يحتفظ بالمياه والتي تنتفخ في معدتك مثل البالون، ويعد قطع الملح أو التخفيف منه أحد الطرق الأساسية للتخلص من الوزن الزائد من الماء، لذلك يُنصح بتحريك الملاحة من على طاولتك حتى تتخلص من عادة تمليح طعامك بشكل روتيني. 
اللبان 
يمضغ الكثير من الناس العلكة كوسيلة لوقف الرغبة الشديدة في تناول الأكل أو منع عادة الأكل بدون تفكير، ولكن هذا الأسلوب قد يكون له أثر جانبي مؤسف، وهو  انتفاخ البطن، فالجميع يستنشق بشكل طبيعي كمية صغيرة من الهواء، ولكن تكون نسبة الهواء أكبر عند مضغ العلكة، ما يسبب الغازات والانتفاخ.
مضغ الأكل مع فتح الفم 
المضغ أثناء التنفس من خلال فمك يمكن أن يجعلك تبتلع الكثير من الهواء مثل الطعام، ما يسبب انتفاخ بطنك.
التقليل من تناول الحلويات باستمرار 
رغم أنه من الواضح أن الحلويات لذيذة، إلا أنها ليست جيدة جدًا لأجسامنا، فالسعرات الحرارية في الحلويات لا تؤدي إلى زيادة الدهون حول البطن فقط، ولكنها تؤدي إلى زيادة مقاومة الأنسولين أيضًا، ما يخبر الجسم بتخزين الدهون الزائدة حول البطن. 
افحص هرموناتك
قد تلعب الهرمونات الخارجة عن السيطرة دورًا في توسيع محيط البطن لديك، خاصة عند النساء اللواتي تعانين من انقطاع الطمث. 
قلل الخضروات الصليبية
تعد الخضراوات الصليبية من أصح الأشياء التي يمكنك تناولها، وللأسف هي أيضًا من أكثر أسباب تضخم البطن، وذلك بفضل مركب "رافينوز" الذي ينتج غازات إضافية أثناء تكسيره، ويكون هذا المركب موجود بكثرة في البروكلي والكرنب والقرنبيط. 
النوم القليل
للأسف الكثير منا ينام وقت أقل من الطبيعي، وهذا يؤثر بشكل كبير على عملية التمثيل الغذائي، ويمكن أن يعطلها، ما يؤدي إلى زيادة الوزن.

بروكلي 

لبان 

النوم 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022