leftlogo
advertisement

بعد تصريح الفنانة سماح أنور «مش بشرب مياه من 17 سنة».. اعرف أضرار عدم تناول المياه

A A A
مياه
تناول المياه

تصدرت تصريحات الفنانة سماح أنور مواقع الانترنت وصفحات التواصل الاجتماعي، بعد أن صرحت أثناء لقائها ببرنامج «كلام الناس» بأنها لم تشرب الماء منذ 17 عامًا، وذلك ردًا على سؤال المُذيعة ياسمين عز بـ«أهمية المياه في حياتك»؟.

 

وردت الفنانة سماح أنور، قائلةً: «بقالي 17 سنة مش بشرب مياه خالص.. المياه تسبب لها وجع في معدتها، لذلك تعوض جسمها عن طريق أكل الفواكه التي تحتوي على نسبة كبيرة من المياه، وتتناول العصائر والسوائل المختلفة كبديًلا للمياه».  

 

ولذلك خلال السطور التالية، نكشف أضرار عدم تناول المياه بانتظام على صحة الإنسان، والتي يترتب عليها العديد من الأضرار الخطيرة، منها انخفاض ضغط الدم وآلام المفاصل، وخلل بوظائف الدماغ».

 

مخاطر عدم تناول المياه 
1- آلام المفاصل
تشكل الماء حوالي 80% من تكوين الغضاريف في المفاصل، لذا قد يؤدي عدم شرب الماء على المدى البعيد إلى التقليل من قدرة المفاصل على تحمل كتلة الجسم والمعاناة من آلام فيها.


2- وظائف الدماغ
الماء مهم لبنية الدماغ والحبل الشوكي والأنسجة الدقيقة، كما أن له دور في إنتاج الناقلات العصبية والهرمونات في الجهاز العصبي.


3- ارتفاع درجة حرارة الجسم
عندما ترتفع درجة حرارة الجسم فإن الماء يخرج منه عن طريق التعرق لتبريده، لذا عندما تقل كمية الماء الداخلة للجسم فإن كمية التعرق تقل وبالتالي تبقى درجة الحرارة مرتفعة.


4- مشكلات البشرة
عدم شرب الماء  يجعل الجلد عرضة لتكون التجاعيد المبكرة وحدوث الحبوب ومشكلات البشرة الأخرى.


5- الإمساك وحرقة المعدة
تؤدي قلة شُرب الماء إلى حدوث الإمساك، وزيادة حامضية المعدة ما قد يتسبب بحرقة المعدة. 


6- مشكلات في الجهاز التنفسي
عدم شرب الماء يؤدي إلى تراكم المخاط ومسببات الحساسية في المجاري التنفسية، مما يزيد من الوضع سوءًا بالنسبة لمرضى الربو والحساسية. 


7- مشكلات في الكلى والمسالك البولية
قد يؤدي عدم شرب الماء بكميات كافية لفترة طويلة إلى تكوين حصى الكلى، كما قد يؤدي كذلك إلى حدوث التهاب في المسالك البولية. 


8- التشنجات
يحافظ الماء على توازن المعادن، مثل: الصوديوم، والبوتاسوم، التي تعمل على نقل الإشارات الكهربائية بين الخلايا، لذا قد يؤدي عدم شرب الماء ونقصانه في الجسم بشكل حاد إلى اختلال في هذا التوازن وحدوث تشنجات عضلية.


9- انخفاض ضغط الدم
قد يؤدي نقص الماء الشديد في الجسم إلى حدوث هبوط حاد في ضغط الدم، وبالتالي نقص كمية الأكسجين الواصلة لأنحاء الجسم.







advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022