leftlogo
advertisement

تخيل أول وظيفة للشيف العالمي «جوردون رامزي» كانت إيه!.. «ثروته مجتش بالساهل»

A A A
جوردن رامزي
جوردن رامزي
كما يتردد اسم الشيف الشربيني والشيف بوراك بشكل كبير في مصر، يتردد كذلك اسم الشيف جوردون رامزي البريطاني على ألسِن الناس حول العالم، وهو واحد من أشهر وأغنى الشيفات في العالم، وهو طاهي ومقدم برامج وصاحب سلسلة مطاعم في بريطانيا، وخط الأدوات المنزلية Royal Doulton الخاص به والمصنوع باسمه،  ولم يصل لكل هذا النجاح والازدهار في حياته، من فراغ بل مر بكثير من المعوقات وعمل في بدايته بوظائفه متواضعة لا تبأ له بأي مستقبل، لكنها صنعت من جوردون رامزي الذي يحبه الناس في كل مكان،  فماذا كانت أول وظيفة لهذا الشيف المحترف؟

أول وظيفة لجوردون رامزي 
هناك العديد من الأشياء التي لا يعرفها الجمهور عن حياة جوردون رامزي، قد تتفاجأ عندما تعلم أن الشيف المشهور كان يعمل في غسل الأطباق، وكانت هذه هي بداية مسيرته اللامعة. 

يظهر الشيف المشهور في مقطع فيديو على YouTube في برنامج "The Jonathan Ross Show"، حكي فيها قائلاً: «إن وظيفته الأولى كانت غسل الأطباق في مطعم هندي محلي، و كان يجني 1.75 جنيهًا إسترلينيًا فقط في الساعة». 

حتى جبل من أواني الطعام الدهنية التي غسلها رامزي، لم تخمد حبه للمطبخ، وكانت بداياته المتواضعة مجرد نقطة انطلاق على طريق تطوير مهاراته وتطوير أخلاقيات العمل ومعرفته أكثر في عالم الطهي.

من هو جوردون رامزي
يُعرف جوردون رامزي بسلوكه المطبخي البريطاني الاستثنائي، وهو أشهر الطهاة بالعالم، حصل على 16 نجمة ميشلان طوال حياته المهنية، وحصل مطعم جوردن رامزي في لندن، على 3 نجوم منذ عام 2001، مما يجعله أكبر مطعم في لندن حاصل على ثلاثة نجوم ميشلان، وفي عام 2019 كان جوردن رامزي يحتل المرتبة 35 في قائمة المشاهير الأعلى دخلاً في العالم على قائمة فوربس. 

وصلت ثروته 220 مليون دولار
يعد جوردون رامزي، هو ثالث أغنى المشاهير في العالم بمبلغ 220 مليون دولار، هو طاهي بريطاني مشهور، وهو أيضًا كاتب وشخصية تليفزيونية وصاحب العديد من المطاعم حول العالم، وحصل جوردون رامزي أيضًا على جائزة كاتي عن "أفضل مطعم مستقل لهذا العام"، ليصبح ثالث شخص يفوز بهذه الجائزة ثلاث مرات.

تم تكريم جوردون رامزي بوسام الإمبراطورية البريطانية (OBE) من قبل الملكة إليزابيث الثانية، في عام 2022، تم إدراج رامزي في المرتبة الـ19 بين المشاهير الأعلى دخلاً من قبل مجلة فوربس

رامزي
جوردن
جوردن رام
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022