leftlogo
advertisement

تعرف على فوائد فيتامين "هـ" للبشرة.. يحارب التجاعيد ويحمي من سرطان الجلد

A A A
منتجات العناية بالبشرة
فوائد فيتامين "هـ" للبشرة

يعتبر فيتامين هـ، أو فيتامين E، أحد أهم الفيتامينات، وهو مضاد للأكسدة، وعنصر غذائي يحتاجه الجسم لحماية ودعم جهاز المناعة، كما يعمل على تجديد خلايا الجسم المختلفة بشكل دائم، لاسيما خصائصه المضادة للالتهابات، لهذا فهو مهم لصحة الإنسان اليومية.

فوائد فيتامين E
يعد فيتامين "هـ" واحدا من العناصر المهمة للصحة العامة، والجلد ومظهره بشكل خاص، حيث يمكن وضع فيتامين "هـ" على الجلد والوجه مباشرة، فيعمل على تقليل الالتهاب، ما يجعل بشرتك متوهجة ونضرة دائما، وتبدو أصغر من سنك المعتاد.

ومن خلال السطور التالية في "Food Today"، نكشف كيف يمكن لفيتامين "هـ" دعم صحة الإنسان بشكل عام، وصحة الوجه بشكل خاص، وفقا لما جاء في موقع Healthline، المعني بالصحة والغذاء

فوائد فيتامين "هـ" الصحية
يعود فيتامين "هـ" بالكثير من الفوائد على الصحة، فهو مضاد قوي للأكسدة، ويساهم في التخلص من الجذور الحرة المضرة بالجسم، ويعمل على زيادة المناعة.

يقي الجد من علامات التمدد
يمكن لفيتامين "هـ" أن يقي الجلد من علامات التمدد والكدمات الداكنة، ويعالج الحروق، ويعمل على تهدئتها، بوضعه على الجزء المصاب مباشرة.

الوقاية من سرطان الجلد
يمكن خلط واقي الشمس مع فيتامين "هـ" للوقاية من أشعة الشمس الحارقة، التي قد تسبب سرطان الجلد، قبل الخروج مباشرة إلى الشمس في ساعات النهار والشمس الحارقة، لتجنب مشكلات حروق الشمس الخطيرة وسرطان الجلد.

علاج ليلي للوجه
هو مضاد للشيخوخة بدون منازع، فيمكن دهنه على الجلد قبل النوم، حتى يمتصه الجلد طوال الليل والاستفادة منه.

كيفية وضع فيتامين E على وجهك كعلاج ليلي:
 يغسل الوجه من أي مكياج أو منتجات جلدية أخرى، يشطف وجهك بالماء الفاتر وتجفف البشرة، ويوضع المزيج أو مصل فيتامين E على بشرتك باستخدام أصابعك.

 

تمزج قطرة أو قطرتين منه لكل 10 قطرات من زيت ناقل مثل زيت الجوجوبا أو زيت اللوز أو جوز الهند، ثم يوضع لمدة 20 دقيقة على الأقل بعد التقديم قبل إراحة وجهك على وسادة، فهو الأفضل عند تكراره مرة أو مرتين في الأسبوع كجزء من روتين العناية بالبشرة لمدة 30 دقيقة قبل النوم.
hands-of-a-woman-holding-fish-oil-omega-3-capsules-2021-12-16-19-20-10-utc
فوائد فيتامين "هـ"
close-up-elder-asia-people-or-latin-lady-take-dail-2021-10-21-03-46-39-utc
فيتامين E وفوائده للجسم 

فيتامين "هـ" وفوائده للبشرة

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022