leftlogo

تعرف على مخاطر الملح المكرر.. وفوائد الفيتامينات التي تذوب في الدهون

A A A
ملح الهيمالايا
ملح الهيمالايا

تعتبر فيتامينات "أ، د، هـ، ك"، من الفيتامينات قابلة للذوبان في الدهون، وهي ضرورية لتجلط الدم وصحة العيون، كما أنها تمنع الالتهاب والعمى الليلي والكساح وجفاف العين، ولها أهمية كبيرة جدا في الصحة العامة للإنسان، وحتى يستفيد جسمك منها، فأنت بحاجة إلى مرافقتها بالقليل من الدهون حتى يتمكن جسمك من امتصاصها.

وتوجد الدهون في الأطعمة الدهنية مثل الأسماك، فتجد فيتامين "د" وفيتامين "هـ" في الأسماك، والمكسرات، وجوز الهند والأفوكادو، وجميعها تحتوي فيتامينات تذوب في الدهون ـ وفقا لما جاء في موقع Healthline، المعني بالصحة والغذاء.

أضرار الحرارة على الفيتامينات القابلة للذوبان

تذوب الفيتامينات في الدهون والزيوت لامتصاصها بعد ذلك في الجسم، وهناك مشكلة تواجه هذه الدهون وهي حساسيتها تجاه الحرارة، التي تتسبب في تلف حوالي 97% من الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء عند نقطة غليان الماء، في حين يتم تدمير حوالي 44% من الفيتامينات التي تذوب في الدهون عند درجة غليان الماء، وهي 100 درجة مئوية.

تجنب إضافة الملح المكرر

تجدر الإشارة إلى أنه للحفاظ على توازن المعادن في جسمك حتى لا تصاب بالنقص من تلك العناصر، يجب أن تأكل معظم طعامك نيئًا وتجنب إضافة الملح المكرر إلى طعامك المطبوخ ـ وبدلاً عن ذلك استخدم ملح البحر "غير المكرر" أو ملح الهيمالايا، الذي لم يتم تكريره، فهو الأكثر فائدة.

فوائد ملح الهيمالايا في الطعام ومخاطر المكرر

يحتوي ملح الهيمالايا على جميع المعادن المهمة للجسم، ولا يوجد به عامل مضاد للتكتل مضاف، فلا يسبب مشكلات القلب كالملح المكرر، وكذلك أمراض الأوعية الدموية التي قد يسببها الملح المكرر.

إضافة الملح أثناء الطهي يغير المظهر المعدني لطعامك

يسبب الملح المكرر مشكلات كبيرة فيحدث مشاكل بالقلب والأوعية الدموية، بسبب تراكم الترسبات بالأوعية الدموية التي يعمل الكوليسترول على سدها وتضييقها فيحدث سماكة وتضييق بالأوعية الدموية وبالتالي مشكلات كبيرة في القلب.

مخاطر أخرى للملح المكرر

من ناحية أخرى يعمل الملح المكرر على زيادة كمية الصوديوم في جسمك ويقلل من المعادن الأخرى ويؤدي إلى خلل في النظام الغذائي ويسبب الكثير من الأمراض.

مخاطر الملح المكرر

إضافة الملح أثناء الطهي يغير المظهر المعدني لطعامك


ملح الهيمالايا

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022