leftlogo
advertisement

تعرف على مرض "Aphasia" الذي أجبر النجم بروس ويليس على الاعتزال

A A A
بروس ويليس
بروس ويليس

والتر بروس ويليس Bruce Willis، أو بروس ويليس، الاسم الفني له، من مواليد 19 مارس 1955، ممثل مخضرم له أدوار رائعة في السينما الأمريكية، ومغني وكاتب سيناريو.

حصل بروس على جائزة الإيمي مرتين كأفضل ممثل رئيسي في مسلسل درامي عام 1987 عن دوره في مسلسل ضوء القمر، وجائزة ضيف الشرف البارز عن دوره في مسلسل الأصدقاء، والجولدن جلوب 1987 كأفضل ممثل تليفزيوني، وحصل على وسام ولقب "قائد الفنون والآداب"، من جائزة الثقافة الفرنسية، ومن أشهر أدواره في السينما الأمريكية سلسلة أفلام داي هارد، والتي حقق من خلالها نجاحات جماهيرية كبيرة.

أدوار بروس ويليس المميزة
أصبح "ويليس" بطل أفلام الحركة والأكشن وأحد نجوم هوليوود، بعد فيلم "داي هارد" عام 1989، والذي حطم شباك التذاكر الأمريكي حينها، وكان يلعب دور الشرطي جون ماكلاين، ومن ثم أدوار الجنود بعد هذا الدور كدور جندي مريض نفسي عائد من حرب فيتنام، والذي يحتم عليه رعاية ابنة أخته اليتيمة في فيلم "إن كنتري".

سر اعتزال ويليس
في الآونة الأخيرة أعلن الأمريكي بروس ويليسنبدأ اعتزاله التمثيل، وكان السبب في ذلك إصابته ببعض المشكلات الصحية، ومن خلال السطور التالية نكشف عن المعلومات حول مرض الحبسة Aphasia، الذي أصاب ويليس، والذي أثر على عملية النطق والقدرة على الكتابة لديه ـ وفقا لما جاء في موقع lifeandstylemag، المعني بصحة النجوم.

إعلان بروس ويليس الاعتزال
نشر أشخاص كثر خبر اعتزال ويليس التمثيل، بما فيهم أفراد عائلته وزوجته Emma Heming Willis، وأيضا طليقته Demi Moore، وذلك عبر منشورات على السوشيال ميديا، وأرفقوا إلى المنشورات صورة بروس، وكتبوا عليها: "كعائلة أردنا أن نشارك أن بروس يعاني من بعض المشكلات الصحية، وشخّصت مؤخرًا أنه مصاب بـAphasia، ما يؤثر على قدراته المعرفية؛ لهذا يبتعد بروس عن المهنة التي كانت تعني له الكثير، إنه وقت مليء بالتحديات لعائلتنا ونحن نقدّر بشدة استمرار حبكم وتعاطفكم ودعمكم".

لكن ما هو مرض الحبسة Aphasia؟
الحبسة، هو أحد الأمراض التي تصيب الدماغ، وتظهر لدى النساء والرجال ـ على حد سواء، ويصاب بها عدد كبير جدا، وفي أمريكا وحدها يقارب عدد المصابين بهذا المرض مليوني شخص، وذلك بحسب المنظمة الوطنية للحبسة National Aphasia Association، ويحدث هذا المرض جراء إصابة جزء من الدماغ بنوع من التلف وسببه السكتة الدماغية.

مرض جورج سيدهم
تجدر الإشارة أن نفس المرض أصيب به الفنان المصري الرائع جورج سيدهم.

ما هي أعراض Aphasia:
1- صعوبة في النطق.
2- صعوبة الكتابة، والتحكم في الإمساك بالقلم.
3- صعوبة تجميع الكلمات في جملة معينة ومفيدة.
4- عدم التذكر، خاصة أسماء الأشياء.

كيفية علاج الحبسة؟
يلجأ الأطباء لعلاج هذا المرض إلى أدوية وعلاجات النطق، وبعض الحالات تشفى من تلقاء نفسها.
بروس وزوجته
بروس ويليس وزوجته
بروس  ويليس  1
الفنان الكبير بروس ويليس 
بروس ويليس وزوجته
بروس وزوجته 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022