leftlogo
advertisement

تعمل إيه لو «الملح» زاد في طبق «السلطة»!.. «انقذ الموقف بـ5 طرق»

A A A
سلطة خضراء
سلطة خضراء
رشة من الملح يمكن أن تعزز مذاق الطعام، أو التقلل من المرارة، وجعل الطعام أكثر لذة خاصةً المقبلات والسلطة، ولكن ماذا يحدث إذا أضفت كثير من الملح فوق طبق السلطة الذي تحبه، مشكلة كبيرة، ولكن لا تتسرع في رمي السلطة يمكنك إصلاحها بقليل من الجهد والحيلة، اعرف معانا هنا كيف تصلح طبق السلطة المليء بالملح.

1- خفف من تتبيلة السلطة المالحة بالسكر 
إذا أضفت الكثير من الملح إلى سلطتك، فلا داعي للقلق ما عليك سوى إضافة أي شئ حلو على  السلطة المملحة كالسكر الأبيض أو البني، ويمكنك إضافة العسل أو عصير الفاكهة لموازنة مذاق السلطة، ولكن كن حذر عند إضافة السكر أو أي شئ حلو حتى لا تجعل السلطة حلوة بشكل مبالغ.

2- إضافة الماء والتوابل للسلطة المالحة
إذا كانت تتبيلة السلطة لا تزال مالحة جدًا ولم يكن دمج شئ حلوًا كافيًا، يمكنك إضافة بعض الماء والبهارات الأخرى إلى السلطة لعمل توازن وتقليل الملح.

3- إضافة قطع البطاطس 
الشئ الذي لا تعلمه هو أن البطاطس لها قدرة كبيرة على امتصاص الملح الزائد فوق الأطباق، يمكنك إضافة بعض قطع البطاطس المسلوقة ومزجها مع السلطة ولن يضر هذا بمذق السلطة الخاص بك، أو بعض شرائح البطاطس النيئة وبمجرد معادلة الطعم في السلطة و امتصاص الملح قم بإزالتها من السلطة.

4- غسل السلطة بالماء
طريقة أخرى لإزالة الملح من تتبيلة السلطة، قومي بوضع السلطة في مصفاة واغسليها جيدًا وسوف تعود كما كانت قبل وضع التتبيلة والملح، ثم قومي بتتبيله بالتوابل مرة أخرى، وكوني حذرة هذه المرة أثناء إضافة الملح.

 5- الخبز الناشف
الحيلة الشائعة حيال هذه المشكلة، هي وضع قطعة من الخبز الجاف "الناشف" داخل السلطة، وهي حيلة قديمة وقد تفي بالغرض في امتصاص الملح الزائد ومعادلة نسبة الملوحة.

ملح زائد في طعام آخر
مشكلة الملح الزائد يمكن أن يحدث أثناء إعداد الأطعمة الأخرى والحيل أعلاه تفي بالغرض وتحل المشكلة، ويمكن أيضَا استخدام هذه الحيل إذا كان الملح زائد في الشوربة أو الصلصة، يمكن إضافة الماء، أو المرق، أو نوع من الصوصات أو صلصة الطماطم، بدون ملح وسوف تعمل على إعادة التوازن إلى طعامك، أما أذا كان الملح في تتبيلة الفراخ أو اللحم، واكتشفتي الأمر قبل الطهي يمكن غسلها جيدًا ثم إعادة تتبيلها من جديد.

وكذلك لمنتجات الألبان كالكريمة والزبادي واللبن القدرة على أمتصاص الملح، وهي تصلح للصوصات كالوايت صوص والبشاميل، وكذلك يمكن وضع القليل من اللبن في الأرز وسوف يمتص الملح بسرعة ولن يؤثر على الطعم.




advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022