leftlogo
advertisement

تناول الأرز بالشوكة والسكينة.. طريقة أمينة شلباية لإنقاص الوزن

A A A
7-Extreme-bad-side-effects-of-using-phone-while-eating
تناول الأكل مع الموبيل

بعد تصدرها الترند، أصبحت أمينة شلباية حديث النساء والرجال على صفحات التواصل الاجتماعي وخاصة بعد فيديوهاتها التي تشرح فيها كيفية تناول الطعام والفاكهة "بالإتيكيت"، والحقيقة رغم انتقادها من قبل الكثير، إلا إن الإتيكيت من أكثر الأساليب الذي يجب اتباعها في حميات إنقاص الوزن، وإليكم ما تحدثت عنه خبيرة التغذية ريم عصام. 
إتيكيت الأكل 


نشرت أمينة شلباية فيديو على الإنستجرام، تُحث خلاله الناس على تناول الأرز بالشوكة والسكينة، واستقبلت تعليقات "احنا مش بناكل إلا بالمعلقة" ولكن إذا أخذت من وقتك دقيقة للتفكير في الإتيكيت وكيف إنه يساعد في إنقاص الوزن، ستجد أن كل هذه التعليقات على أمينة شلباية خبيرة الإتيكيت ليس لها أي أساس من الصحة.

حيث يلعب الإتيكيت دورا كبيرا في الدايت، والدليل على ذلك هو الشعب الفرنسي، الذي يتمتع برشاقة وحيوية على الرغم من أن الأكلات الدسمة التي يتناولونها.


1- الموبيل 
أول قواعد الإتيكيت تنص على عدم استخدام الموبايل أثناء الأكل، لأن ذلك يشتت تفكيرك ويجعلك تتناول أكثر من احتياجك ولا تشعر بإشارات الجوع الذي يرسلها عقلك إلى معدتك، فكلما تناولت الأكل بتركيز أكثر، ستشعر بالشبع وتقل كميات الأكل المتناولة. 


2- التليفزيون 
مثل الموبايل، كثير منا يشاهد التليفزيون أثناء تناول الأكل، وهو ما يشتت التركيز ويجعلك تركز في الشاشة أكثر من الأكل، فلا تشعر بالشبع، لذلك يجب الابتعاد عن التلفاز والتركيز في الكمية المتناولة. 


3- الجلوس أثناء تناول الطعام
ينص الإتيكيت على الجلوس أثناء تناول الطعام، وذلك يعطي تركيز أكثر من الوقوف، لأنك إذا كنت تتناول الطعام واقفًا، تكثر كمية الطعام المتناولة دون شعورك بذلك. 


4- مضغ الطعام ببطء 
يساعد تناول الطعام ببطء على إنقاص الوزن، فهو يعزز من الشعور بالشبع، على عكس السرعة في تناول الطعام، فعندما تحاول إنهاء وجبتك بسرعة، فإن المعدة لا تحصل على الوقت الكافي لإرسال الإشارة إلى الدماغ عند الشعور بالشبع، بينما يساعد مضغ الطعام جيدًا قبل البلع على تقليل السعرات الحرارية المتناولة ما يترتب عليه فقدان الوزن، حيث وجدت نتائج العديد من الدراسات أن الأشخاص الذين يعانون من مشاكل الوزن لا يمضغون طعامهم بشكل صحيح مقارنة بالآخرين.


5- تقطيع الأكل لأجزاء صغيرة 
من أشهر قواعد الإتيكيت، هو تقطيع الأكل لأجزاء صغيرة، وهو ما يجعلك تشعر بأنك تتناول كمية أكبر من العادي، لذلك فأنت تشعر بالشبع أسرع.
k_archive_f5f445d9d79dfb08d8c396d992ce44266c1415f7
تقطيع الأكل بالشوكة والسكين 
7-Extreme-bad-side-effects-of-using-phone-while-eating
تناول الأكل أمام التليفزيون 
10194788-0-image-a-97_1550964261741
تناول الأكل مع الموبيل 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022