leftlogo
advertisement

"حاجات متعرفهاش عن الموز".. يساعد على النوم ويحارب القلق والتوتر

A A A
دايت الموز
فوائد الموز قبل النوم

إذا كنت تعاني من التوتر والقلق وقلة النوم، فبالتأكيد جربت شاي الأعشاب المهدئ، ورائحة اللافندر المهدئة ، ووقت كبير بدون شاشة في محاولة للحصول على المزيد من النوم، ولكن هل يمكن أن يكون مجرد نوع من الفاكهة هو الحل الأمثل لك، وغالبًا هذه الفاكهة عادة ما تكون وجبة فطور لمساعدتك لاستكمال يومك.. ماذا عن تناول "موزة" مع الشاي المفضل لك وقت النوم، لأن الموز غني جدًا بالمغنيسيوم الذي يساعد على نوم مريح وهادئ، وفقًا لما ذكره موقع The Healthy. 


الموز مفيد للنوم
يعتبر الموز مصدرًا قويًا للبريبايوتكس، وهذه الألياف تغذي البكتيريا النباتية الصحية في أمعائك وتعزز صحة الجهاز الهضمي وتحسن وظائف المخ، ووجدت الدراسة أن تأثير البريبايوتكس على الإجهاد يظل معك طوال الليل، ويعزز جودة نومك، ويشجع دورة نوم مريحة، ويخفف من اضطرابات النوم الناتجة عن الإجهاد.


ازاي الموز يساعد على النوم 
تعمل بعض العناصر الغذائية الموجودة في الموز على تحضير جسمك لنوم عميق ومريح، ومنها التربتوفان، وهو حمض أميني يحتاجه جسم الإنسان لإنتاج الميلاتونين، وهو الهرمون الذي يساعدنا على الهدوء للنوم - وهناك الكثير منه في الموز، كما أثبتت الدراسات أن الأطعمة التي تحتوي على التربتوفان تعمل على تحسين جميع مقاييس جودة النوم تقريبًا، وبينما يعرف العلماء أن فيتامين ب 6 الموجود في الموز يساعد التربتوفان على إنتاج الميلاتونين، قد يعمل الاثنان معًا لتقليل الأرق الليلي. 


دور المغنيسيوم في النوم 
حوالي 60% منا لا يأكلون ما يكفي من المغنيسيوم، وأكدت الدراسات المنشورة في مجلة Nutrients فائدة أخرى للموز، مشيرة إلى أن المستويات المنخفضة من المغنيسيوم قد تلعب دورًا في اضطرابات النوم، لذلك يجب عليك تناول الموز باستمرار حيث أنه غني جدًا بالمغنيسيوم، ويوفر ما يقرب من 10% من احتياجاتك اليومية من المغنيسيوم في موزة، وقد يساعدك تناول واحدة قبل التوجه إلى السرير على نوم مريح دون إزعاج.

موز 

موز 

موز

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022