leftlogo

حافظ على رئتيك وصحة عينيك بالتفاح والقرع العسلي

A A A
فوائد التفاح
التفاح وصحة الرئتين

من منا لا يتمنى الحفاظ على صحة عينيه، وزيادة قدرته البصرية خاصة مع تقدم العمر، فكنا نسمع كثيرا أن الجذر يقوي النظر، لكن أثبتت الدراسات أن الجزر ليس وحده في هذا الأمر، فهناك عناصر أخرى تعمل على الحفاظ على صحة عينيك.

ومن خلال السطور التالية نقدم بعض النصائح للحفاظ على صحة العينين والرئتين عبر تناول بعض الأطعمة، دون اللجوء إلى تناول المستحضرات العلاجية، وفقا لما جاء في موقع healthline، المعني بالصحة والتغذية.

طرق طبيعية للحفاظ على عينيك

1- تناول الجزر والقرع والسبانخ، والفاكهة والخضروات بشكل دائم، فهي تحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات التي تعمل على تنظيف العين ووقايتها من الأمراض، حيث تضم الفواكه والخضروات على العناصر المضادة للأكسدة، التي تساعد في حماية العين ووقايتها من الكثير من الاضطرابات.
2- الحصول على قسط كاف من النوم ليلا مدة من 7 -8 ساعات، فهذا يحافظ على صحة عينيك بشكل كبير.
3- تناول الخيار كونه أحد الخضروات المهمة لصحة العين، فيعمل على جعل عينيك بيضاء دائما، ويمكنك وضع شرائح الخيار على عينيك بعد تبريدها في الثلاجة، مع الاستمرار يوميا في هذه الوصفة السهلة، وسوف تلاحظ الفرق.

أطعمة للحفاظ على صحة رئتيك

1- "الماء" الذي يعد عنصرا مهما للجسم وللحفاظ على الرئتين سليمتين دائما، فالرئة الجافة تكون عرضة للالتهابات، وشرب الماء الكافي يعمل على ترطيبهما؛ فاحرص على 8 أكواب من المياه يوميا.
2- الأسماك الدهنية، مهمة جدًا لاحتوائها على الأوميجا 3 الدهنة المفيدة للرئتين.
3- تناول التفاح، حيث يحافظ على صحة الرئتين سواء تناولته على صورته الطبيعية أو عصير، فهو مفيد لكبار السن للحفاظ على صحة الرئتين.
4- المشمش، وهو مهم لاحتوائه على فيتامين أ، المفيد لصحة الرئتين لاسيما دوره الكبير للحفاظ على صحة المجاري التنفسية.
5- البروكلي، ويعتبر من أفضل الخضروات التي يجب تناولها لو كنت تبحث عن رئتين بصحة جيدة، فهو مفيد لمرضى مشكلات الرئة الانسدادية المزمنة.
6- عين الجمل، يحتوي على الأوميجا 3 الدهنية، فينصح بتناوله لمرضى الربو، لاسيما وأنه يحافظ على صحة الرئة.
7- السلمون، يحد السلمون من الالتهابات في الرئتين، والجسم بالكامل، لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تقلل أيضا من مرض الربو.

السلمون

البروكلي

 الخيار


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022