leftlogo

حقائق لا تعرفه عن فطيرة «الكريمة بالتوت».. وهذه علاقتها بالحرب العالمية الثانية

A A A
فطيرة الكريمة بالتوت
فطيرة الكريمة بالتوت

مزاجنا أحيانا سهل الإرضاء فيما يتعلق بالحلويات، تكفيها قطعة مخبوزة صغيرة من الفطائر الحلوة مع كوب من القهوة، لضبط مزاجنا طوال اليوم، وفي هذا اليوم ربما تكون المناسبة لطيفة لتحتفل مع عشاق الفطائر بيوم فطيرة الكريمة بالتوت التي يتم الاحتفال بها في الأول من أغسطس من كل عام. 

حكاية فطيرة الكريمة بالتوت

يتم الاحتفال بهذا اليوم لتكريم صنع فطيرة كريمة التوت اللذيذة التي أصبحت واحدة من أكثر الحلويات المفضلة في جميع أنحاء أمريكا، ويتم الاحتفال بهذا اليوم لأنه توقيت نضج التوت، وبالتالي، هذا هو اليوم المثالي لارتداء قبعات طهاة المعجنات والتوجه إلى المطبخ لصنع فطيرة كريمة التوت اللذيذة للأصدقاء والعائلة.


التطور الطبيعي لأشكال فطائر الفاكهة

بينما اعتدنا على أشكال مختلفة من الفطيرة في هذا العصر، كان هناك وقت لم يكن فيه شيء مثل فطائر الفاكهة، وفي الواقع، تم تقديم الفطائر في الغالب مع اللحوم، على سبيل المثال، تم العثور على وصفة فطيرة الدجاج على قرص يعود تاريخه إلى عام 2000 قبل الميلاد، وفي بريطانيا أيضًا، كانت الفطائر تُصنع في الغالب بحشوات اللحوم وكانت أحد الأطباق التي تم اختيارها عند الخروج في رحلة بحرية. 


وأصبحت الفطائر مألوفة فقط خلال العصور المظلمة عندما فضل أعضاء النظام الملكي تقديمها في المحكمة، ونظرًا لأن العائلة المالكة البريطانية أحبت الفطائر كثيرًا، لم يمض وقت طويل قبل أن تبدأ المناطق التي استعمروها أيضًا في التكيف مع وصفات فطيرة كريمة الفاكهة الجديدة.

الفطائر في العصر الحديث

تطور هذا الحب للفطيرة في القرن التاسع عشر وتم تقديم نكهات مختلفة مثل الشوكولاتة والتفاح والكرز، وكانت فطيرة التفاح الشهيرة هي السائدة في الولايات المتحدة عندما استعمر الأوروبيون الأرض. 


بينما كانت هناك نقطة في القرن العشرين تم خلالها تقديم أشكال مختلفة من فطيرة الكريمة في كل منزل أمريكي، بدأ هذا التقليد يتضاءل مع صعود حركات حقوق المرأة، ومع ذلك لأن المزيد من النساء أصررن على الخروج من المنزل والعمل، بدلاً من مجرد البقاء في المنزل وطهي الأطباق.

 

ومع ذلك، عادت فطائر السكر مرة أخرى خلال الحرب العالمية الثانية، وخلال هذا الوقت تم اكتشاف وصفات جديدة لإضافة تنوع لأنواع فطائر الكريمة المتاحة.


التطور الطبيعي للفطائر الفاكهة

تشير المصادر إلى أنه في القرن الخامس قبل الميلاد صنع الإغريق القدماء فطيرة المعجنات، بينما في القرن السادس عشر تم تقديم أول فطيرة فواكه للملكة إليزابيث الأولى - فطيرة الكرز، وفي عام 1850 تم صنع أول فطيرة كريم السكر في ولاية إنديانا، وفي عام 1976 تم نشر كتاب Hoosier Cookbook الذي احتوى على وصفة فطيرة بكريمة السكر.


فطيرة الكريمة بالتوت 1
فطيرة الكريمة بالتوت
فطيرة الكريمة بالتوت 2
فطيرة الكريمة بالتوت


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022