leftlogo

حكاية «جوز البقان» أشهر المكسرات الأمريكية.. اعرف استخداماته وفوائده الصحية

A A A
تورتة البقان
تورتة البقان

من بين أنواع المكسرات اللذيذة التي نحبها التي تنمو فقط بأمريكا هي «جوز البقان», وتتمتع بشعبية كبيرة بها وتدخل في كثير من الحلويات مثل «تورتة البقان»، وهذه الأخيرة لها جمهورها العريض حول العالم ولذا يحتفل بها عشاقها في 22 أغسطس من كل عام، لما هي قصة أشهر الحلويات الأمريكية وسر الاحتفال بها حول العالم.

قصة زراعة شجر البقان

تورتة البقان، واحدة من أشهر الحلويات في الولايات المتحدة، ويمكن تحضيرها بالعديد من المكونات إلا أن جوز البقان هو المكون الأساسي، والذي يتم استخدامه من ثمار شجرة البقان، وموطنها الأصلي للولايات المتحدة.


تنمو شجرة البقان في جميع أنحاء جنوب الولايات المتحدة، ولا سيما في جورجيا وتكساس ونيو مكسيكو، وتعتبر هي أيضًا الشجرة الرسمية لولاية تكساس.


استخدم الأمريكيون الأصليون الشجرة وجوزها على نطاق واسع، ويقال إن مصطلح "البقان" نشأ من الكلمة الأمريكية الأصلية "بيكان"، والتي تشير إلى المكسرات التي يصعب كسرها.


تم العثور على الشجرة في البداية في أوروبا من قبل المستكشفين الإسبان، وقدموا البقان إلى أوروبا ودول أخرى، ويعتبر جوز البقان من المكسرات الأكثر صحية لجسم الإنسان لأنها تحتوي على البروتين والألياف والنحاس والزنك.


حكاية تورتة البقان

الذي يفرق الكيك عن التورتة هو أن التورتات هي دائما أكثر كثافة وذات دسم ولذيذة بشكل طبيعي، كما أنها متعددة الطبقات بشكل شائع للاستفادة من الإضافات الكريمية الغنية، وعادة ما يتم تحضير التورتة بدون مسحوق الخبز أو الصودا، وهي المكونات الموجودة في المخبوزات الأخرى التي تؤدي إلى ارتفاعها، أما الخفة التي يتمتعون بها تأتي من استخدام بياض البيض المخفوق لمنحهم البنية والتهوية.


يتم استخدام جوز البقان في مجموعة متنوعة من الأطباق، بما في ذلك المقبلات والحلويات وحتى الوجبات الرئيسية، وتورتة البقان هي واحدة من أكثر الاستخدامات شعبية لجوز البقان، جنبا إلى جنب مع فطيرة البقان، التورتة هي حلوى شهيرة في الولايات المتحدة.


التطور الطبيعي لتورتة البقان

تشير المصادر إلى أنه في عام 6750 قبل الميلاد جمع الأمريكيون الأصليون جوز البقان وعالجوه، وفي القرن الثامن عشر اكتسب جوز البقان شعبية للأغراض التجارية، وفي عام 1772 تم تصدير ثمانية نباتات جوز البقان إلى إنجلترا.

تورتة البقان
تورتة البقان


فطيرة البقان


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022