leftlogo
advertisement

خلي بالك من تخزين الأطعمة «النيئة والمطبوخة» معًا في الثلاجة أو الفريزر.. اعرف السبب

A A A
طعام مجمد
أطعمة مجمدة
حفظ الطعام في الثلاجة أو الفريزر، أمر سحري يوفر المال والوقت ويحفظ على سلامة الأطعمة المطبوخة أو النيئة، ولكن يمكن أن تترتب على عدم الحفظ بالطريقة الصحيحة إلى عواقب صحية وخيمة، فالتنظيم هو المفتاح لتجنب أمراض المعدة والتسمم الغذائي، ويمكن أن تكون اللحوم النيئة سبب لها سوف نخبرك كيفية تجنب ذلك،  وتقسيم اللحوم النيئة إلى منطقة منفصلة، عن الأطعمة الأخرى.

لماذا عليك ألا تضع الطعام المجمد النيء مع الأطعمة المطبوخة 
يجب أن تعلم أن اللحوم النيئة غير المجمدة خطيرة جدًا، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، فهي تحمل البكتيريا مثل العطيفة والسالمونيلا، مما يؤدي إلى التسمم الغذائي. 

ويحدث التلوث عندما تتلامس اللحوم النيئة مع مكونات الطعام الأخرى مثل الفواكه والسلطات وبقايا الطعام التي نضعها دون طهي أو شطف.

ونحن نطبخ أطعمتنا لتقليل المخاطر البكتيرية والسمية، فالناس لا يأكلون الأطعمة النيئة حتى يواجهون فرصة الإصابة بالتسمم الغذائي، ولكن لا يزال من الممكن أن تتطور الأمراض عن طريق التلوث المتبادل أو المنقول من الأطعمة النيئة والأطعمة الطازجة أو المطبوخة.

ممارسات تقلل من تلوث الطعام النيء
1- إذا كنت مضطر لتخزين الأطعمة النيئة مع المطبوخة، فمن الممارسات الآمنة التي تقلل انتقال البكتريا هو تخزين الأطعمة الجاهزة للأكل فوق اللحوم في الثلاجة وليس تحتها، نفس الأمر في الفريزر، ضع الأطعمة المطبوخة في مكان أعلى من اللحوم والطعام النيء.

2- عند تخزين اللحوم النيئة في ثلاجتك في المنزل، تأكد من وضعها في وعاء محكم الغلق، كما يجب عدم وضعها أبدًا لمدة تزيد عن يومين في الثلاجة وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية.

3- يجب ألا يلمس اللحم النيء أي شيء مطبوخ، ففي حالة حدوث تسرب من اللحوم النيئة للأطعمة الأخرى، ستجعل البكتريا تنتشر فوقها وتسبب كثير من المشاكل الصحية أخطرها بكتيريا السالمونيلا.

4- عند إخرج أي وجبة نيئة مجمدة وتجهيزها للطبخ، ضعها في الرف الأخير من الثلاجة ولا تضع أي طعام مطبوخ بجانبها.

5- في مرحلة غسل الطعام النيء تأكد من خلو حوض المطبخ والطاولة من أي عناصر غذائية أخرى، وبعد الانتهاء من غسل اللحم أو الدجاج، قم بتطهير الحوض والطاولة وأي أدوات مطبخ قمت باستخدامها في عملية غسل الطعام.

طعام مجمد
طعام مجمد
طعام في الفريزر
أنواع-تخزين-الطعام-أهم-المعلومات-والنصائح
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022