leftlogo

دايت Glam Diet لتأخير ظهور الشيخوخة.. يحافظ على الجلد ويحارب التجاعيد

A A A
جمال الوجه - رياضة - دايت - صحة - التجاعيد - البشرة (2)
دايت Glam Diet لتأخير الشيخوخة

عند اتباع أي دايت، يتأثر الوجه أكثر من غيره من باقي أجزاء الجسم، فيبدو شاحبا وهزيلا حتى لو ظل الوزن الكلي كما هو؟!، والحقيقة أن ما نأكله ينعكس حتما على صحة بشرتنا، فالطعام هو وقود الجسم وله تأثير كبير على البشرة، التي تبدو أفضل عندما نتناول أطعمة صحية ومتوازنة.

فعندما تريد بشرة رائعة يجب أن يكون نظامك الغذائي صحيا، فالدايت لم يعد مهمته فقط إنقاص الوزن وإهمال البشرة، لذا يجب أن يكون الدايت صحيا ويهتم بكل التفاصيل حتى يكون ناجح.

وانطلاقا من الفكرة السابقة، نعرض لكم دايت Glam Diet، الذي يعمل على العناية بالبشرة وتنقيتها من الشوائب، ويقوم في أساسه على الأطعمة الصحية المغذية المليئة بالفيتامينات والدهون الصحية الجيدة، فلو كنت تفكرين في نوع دايت يخسرك الوزن وفي نفس الوقت تحافظين على نضارة بشرتك، نعرض لك من خلال السطور التالية وجبات Glam Diet، التي يجب إدراجها ضمن نظامك الغذائي، لتحقيق الحيوية والنضارة للبشرة وخسارة الوزن في نفس الوقت ـ وفقا لما جاء في موقع " Live strong"، المعني بالصحة والتغذية والدايت.

قائمة الأطعمة المفيدة للبشرة

الأكلات لها تأثير كبير على نضارة البشرة، فتغيير بسيط يؤثر عليها على المدى البعيد، بالسلب أو الإيجاب، كما يؤثر على عدة جوانب منها توازن الهرمونات، وظهور حب الشباب أو اختفائه، وأيضًا ربما يؤثر على التهابات البشرة، أو يسرع من شيخوختها، لذلك ينصح دايت Glam Diet، بتناول الأطعمة التالية..

1- الأطعمة الخضراء "تقاوم الشيخوخة"

الكرنب العضوي، أو kale، هو أحد النباتات الخضراء المفيدة لجمال بشرتك وجعلها رائعة، فيعتبر من أفضل المصادر للحصول على مادتي اللوتين والزياكسانثين، وهما تساعدان على حماية بشرتك من الأشعة الضارة، كما يعد مصدرا غنيا بفيتامين أ وفيتامين ج، اللذان يعملان على شد البشرة.

وينصح بتناول "البقدونس، الكسبرة، النعناع، الروزماري، الزعتر"، وجميعها أعشاب مليئة بمضادات الأكسدة، وتحمي البشرة وتمنع ظهور الخطوط والتجاعيد المبكرة عليها.

2- الفواكه الخضراء ونعومة الجلد

تعتبر الفواكه الخضراء، أحد المغذيات المفيدة للصحة، لاسيما وأنها غنية بالقيم الغذائية المهمة للجسم والبشرة، فتحتوي على مادة البيتا كاروتين، والتي تتحول إلى فيتامين أ داخل الجسم، وتوجد في الجزر والقرع، وتكمن أهميتها في الحفاظ على نعومة وليونة الجلد وحمايته من التجاعيد.

3- العصير الطبيعي وشاي الأعشاب

ينصح باستبدال الشاي والقهوة بالشاي الأخضر، أو العصير الطبيعي كعصير الجريب فروت والبرتقال، ويمكنك إضافة الزنجبيل لها جميعًا، فجميعها عناصر تعمل على نضارة وحيوية البشرة.

4- سمك السلمون وصحة البشرة

يعتبر السلمون مفيد للبشرة، كما يحارب علامات التقدم في السن فيقي البشرة من علامات الشيخوخة، ويقي من تضرر الجلد والبقع الداكنة والتصبغات، وتعمل مضادات الأكسدة الموجودة به على الاهتمام بصحة البشرة وجمالها ونضارتها، كما يحافظ على ترطيبها ويحميها من الالتهابات مثل حب الشباب.

نصائح أثناء اتّباع دايت Glam Diet


1- عدم تناول البطاطس المقلية.
2- عدم تناول السكر.
3- عدم الإفراط في تناول الشوكولاتة.
4- عدم تناول الأطعمة الدهنية.
5- عدم الإفراط في تناول منتجات الألبان.
6- عدم تناول المشروبات الغازية.
7- عدم تناول الوجبات السريعة.
وجميع ما سبق يؤدي إلى تضرر الجلد والبشرة، لذا يجب الامتناع عن تناوله أثناء الدايت.

دايت Glam Diet لتأخير الشيخوخة

دايت Glam Diet

نصائح أثناء اتّباع دايت Glam Diet


جمال الوجه - رياضة - دايت - صحة - التجاعيد - البشرة (7)
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022