leftlogo
advertisement

سر رشاقة نجمة بوليوود شيلبا شيتي.. دايت بدون حرمان

A A A
شيلبا شيتي
النجمة شيلبا شيتي

شيلبا شيتي، أحد أجمل ممثلات بوليوود، معروفة بجمالها ورشاقتها، وهي منتجة وراقصة ومؤلفة وعارضة أزياء، لاسيما أنها سيدة أعمال ناجحة، عمرها 40 عامًا، وماتزال محتفظة بطاقة الشباب والحيوية ومظهرها وشكلها الرائع، فكلما تقدمت في العمر ازدادت جمالا، حيث حسّن الدايت وأسلوب حياتها الصحي وروتينها الرياضي من مظهرها العام وشكل جسمها، فتظهر بإطلالة رائعة أمام الجمهور دائما.

لكن دعونا نتعرف كيف نحقق أسلوب حياة لائق مثل شيلبا شيتي، من خلال السطور التالية ـ وفقًا لما جاء في موقع "imesofindia.indiatimes"، المعني بصحة ودايت النجوم.

رغم الولادة والأطفال مازالت جميلة.. كيف فعلت هذا؟!
أنجبت شيتي طفلين جميلين، فهي أم لطفلين، فأنجبت طفلها الأول عام 2012، وابنتها الثانية عام 2020، وعلى الرغم من الانشغال مع الأطفال ودور الأمومة الصعب، الذي يفرض نفسه عليها، إلا أنها تمكنت من إيجاد الوقت لممارسة الرياضة باستمرار ـ كما ذكرت مدونة blog.slurrpfarm.com، فتمارس شيتي تمارينها الخاصة في فترة ما بعد الظهيرة عندما يكون أطفالها في نوم عميق، كما أنها تتبع أسلوب حياة صحي وعادات أكل نظيفة، وهذا سر من أسرار حصولها على شخصية أنيقة ومظهر رشيق بشكل دائم.

إذن ماذا تأكل شيلبا شيتي لتحافظ على لياقتها ورشاقتها؟!


خطة الدايت الغذائي للجميلة شيلبا شيتي:

الإفطار أمر حتمي
تعتبر وجبة الإفطار لشيلبا شيتي، أهم وجبة من وجبات يومها، فلا تتخطى وجبة الإفطار أبدًا، وتكون وجبة إفطارها عبارة عن التفاح والمانجو وحليب اللوز، لاسيما وأنها تتناول العصيدة أو بيضتين مسلوقتين أو مخفوقتين، وتقول بشكل مستمر: "إذا لم تفطر، فأنت لا تفعل شيئًا جيدًا لعقلك وجسمك" ـ في لقاءاتها التليفزيونية.

حليب جوز الهند سر من أسرارها
ومن عادات "شيتي" أنها لا تجوع نفسها، لكن كيف ذلك وهي تتمتع بهذا القوام الرشيق دائما، نعم هي تؤمن دايت غذائي متوازن، فتتناول حليب جوز الهند فيكون بديلاً رائعًا لها يساعدها في خسارة الوزن، فهو مفيد لها ولصحتها لاسيما وأنه يساعدها في إنقاص الوزن دائما، واختارت حليب جوز الهند كونه مفيد للمعدة التي لا تتحمل اللاكتوز، وتتابع، أنها تضيف إلى الدايت الخاص بها وجبات تجعلها ممتلئة دائما ولا تشعرها بالجوع وفي نفس الوقت تعوض جسمها بالعناصر الغذائية المهمة التي يحتاجها.


النظام الرياضي لـ شيلبا شيتي:

تمارين اليوجا
صرحت شيلبا شيتي، أن لليوجا فوائد عظيمة، فهي تمارس اليوجا بشكل مستمر، وهو أحد أهم تمريناتها اليومية، والتي تمنحها عقلا هادئا وجسما رشيقا، وكتبت ذات مرة على إنستجرام: "اليوجا تضيف سنوات إلى حياتك وحياتك لسنواتك"، أي أنها تعمل على زيادة الحياة وتطيل العمر.

شيلبا شيتي وبدائل السكر
تعلم جيدا شيلبا شيتي مخاطر السكر على جسمها، فهي تبتعد تماما عن تناول السكر، وتفضل تناول العسل أو مسحوق الجاجري أو سكر جوز الهند كبدائل صحية للسكر، فتنصح متابعيها دائما قائلة: "اترك السكر، وتناول طعامًا نظيفًا، وكن أكثر رشاقة مما كنت عليه بالأمس".

عشاء شيلبا
تتبع شيتي بصرامة قاعدة تناول العشاء قبل الساعة السابعة والنصف مساء، حتى لو كان عليها حضور حدث اجتماعي، فإنها لا تفشل أبدًا في تناول وجبة عشائها في هذا الموعد، ويكون عشاؤها عبارة عن الشوربة، وبعض الخضروات القليلة، فهي تحافظ على عشائها صحيا وخفيفا، لتتجنب السعرات الحرارية الزائدة في وجبة العشاء.
IMG_20210815_144409_143-bafee2db
الجميلة شيلبا شيتي
Shilpa-Shetty-1
نجمة بولييود شيلبا شيتي
Shilpa-Shetty-Kundra-in-yellow-sharara-set-Seema-Gujral
أحد أجمل ممثلات بوليوود

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022