leftlogo
advertisement

سمعت عن السبوديلا!.. فاكهة مكسيكية شبه «الكيوي» وطعم «البلح» والكيلو في مصر بـ30 جنيهًا

A A A
السبوديلا فاكهة
فاكهة السبوديلا المكسيكية
يستمتع معظم الناس بالتنوع في الفواكه والخضروات الموجودة بمحيطهم، والتي يتم تناولها بانتظام، وهناك الآلاف من الأنواع المختلفة التي تزرع في جميع أنحاء العالم، ربما لم تسمع بالعديد منها من قبل، كفاكهة الشيكو أو السبوديلا المكسيكية، وهي فاكهة لا يعرفها الكثير من الناس في مصر، وهي شائعة في الهند وتايلاند والمكسيك، وموجودة أيضَا في مصر بأسعار مناسبة، وقبل التوجه لشرائها سوف نخبرك كل ما يجب معرفته عن السبوديلا المكسكية.

ما هو فاكهة السبوديلا؟
تعرف فاكهة السبوديلا باسم Manilkara zapota، تنمو هذه الفاكهة في شجرة دائمة الخضرة في  المكسيك ومنطقة البحر الكاريبي وأمريكا الوسطى، وتزرع اليوم على نطاق واسع في العديد من المناطق الأخرى من العالم ، بما في ذلك الهند وباكستان.

ثمار هذه الفاكهة مستديرة أو بيضاوية تشب الكيوي بشكل كبير من الخارج بقشرتها الخضراء أو الصفراء، إلا أن قوامها وشكلها الداخلي يشبه البلح أو التمر بني اللون، ذات مذاق سكري لذيذ.

أسماء مختلفة لنفس الفاكهة
لهذه الفاكهة أسماء عدة تختلف من دولة لأخرى ففي أمريكا الشمالية، يُطلق على الفاكهة اسم sapodilla، بينما تُعرف باسم naseberry في بريطانيا، وchicku في الهند، وchickozapote في المكسيك ، وsapotillier في جزر الهند الغربية الفرنسية، وdly في جزر الباهاما، وفي الدول العربية بما فيها مصر تعرف باسم الشيكو.

فوائد فاكهة السبوديلا
نحن نشجعك بتناول هذه الفاكهة المكسكية الصغيرة بانتظام، ليس فقط لأنها متوفرة في مصر بسعر زهيد ولكن لأنها مصدر الفيتامينات والمعادن، كما أنها غنية بالألياف، وهي أيضَا منخفضة السعرات الحرارية، والسكر الموجود داخلها سكر طبيعي مفيد للجسم، فلا تقلق من تناولها أثناء اتباع نظام غذائي لإنقاص الوزن.

لا يتوقف الأمر عند هذا الحد، تعتبر هذه الفاكهة أيضًا مصدرًا غنيًا للنحاس ، وهو معدن يشارك في تكوين خلايا دم جديدة، وتطور الدماغ، وتقوية المناعة، وإنتاج الهيموجلوبين  المكون الذي يحمل الأكسجين في خلايا الدم الحمراء.

أين تباع السبوديلا
يمكن العثور على فاكهة السبوديلا، أو الشيكو الاسم الدارج لها في مصر، من أي متجر أو سوق لبيع الفاكهة المستوردة، بسعر 30 جنيه للكيلو الواحد.

السبوديلا
الشبوديلا على الشجر
السبوديلا من الداخل
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022