leftlogo
advertisement

سمعت عن «بيتزا الفلافل»؟ هنقولك إيه مكوناتها وحكايتها

A A A
بيتزا فلافل 3
بيتزا الفلافل

اعتدنا أن نجد يوميا تقاليع غريبة وغير معتادة في الطعام، أشياء قد لا تتخيل أن يتم مزجها مع بعضها، لكنها قد تنتج طبقًا جديدًا وربما يكون له أحيانا محبين، ويبدو أن البيتزا طالتها يد التغيير كثيرًا، حتى أن تقليعة جديدة منها قد تبدو مرضية لنا، نحن سكان الشرق الأوسط.

بيتزا الفلافل
بغض النظر عن الخلاف بين الإسكندارنية والقاهرية حول اسمها هل هي "فلافل" أو "طعمية"، لكن يبدو أن هذه الأكلة النباتية اللذيذة والمقرمشة أصبحت إضافة جديدة يمكنها أن تحظى ببعض المعجبين لتكون أحد تقاليع البيتزا الجديدة، وتكون بيتزا بالفلافل. 
كما يبدو أنها حازت إعجاب الأجانب كثيرا فهناك الكثير من المواقع عرضت طرق متنوعة ومختلفة لعملها كما قال موقع GQ India عنها أنها تعرض نكهات الشرق الأوسط فبيتزا الفلافل لذيذة وصحية وتتميز بقشرة من القمح الكامل وقاعدة رقيقة من الكوسة والفلفل والذرة الأمريكية والطماطم الكرزية (تشيري توماتو) والريحان والفلافل المخبوزة والموزاريلا وحمص الشمندر، هذه البيتزا خفيفة وطازجة.

البيتزا تسافر إلى إيطاليا
قال موقع Cooking List، إنه عندما يقوم أحد سكان الشرق الأوسط برحلة إلى إيطاليا عبر البحر الأبيض المتوسط، ستحصل على هذه البيتزا النباتية الرائعة على طريقتهم بلد البيتزا الأصلية، حيث قال الموقع إنه يتم تسخين الفلافل المفرومة وتحميصها حتى تصبح مقرمشة بينما تُخبز البيتزا. 


تعطي الطماطم المجففة في الشمس وزيتون كالاماتا هذه البيتزا السريعة نكهتها الجريئة والمكثفة، ولن تؤثر الطماطم المجففة على القاعدة المقرمشة وجبن موزاريلا خفيف يربط كل شيء معًا، وتقدم بيتزا الفلافل مع سلطة جرجير بسيطة مغطاه بالليمون ومغطاة بجبنة البارميزان المبشورة والفلفل الأسود.


خلاف حول الفلافل
موقع Classic Bakes، قال إنه لا يزال هناك خلافا حول أصل الفلافل حيث يزعم البعض أن المصريين أتوا بالفلافل، بينما يزعم البعض الآخر أن الشرق الأوسط أو الهند اخترعت الفلافل، وعلى الرغم من أننا لا نعرف المخترع الأصلي، إلا أننا ممتنون لآلهة الفلافل لإعطائنا هذا الطعام اللذيذ، وتتميز الفلافل بنكهة عشبية غنية ولذيذة بسبب العديد من الأعشاب والتوابل مثل البقدونس والنعناع والكزبرة.


وبدلاً من تقديم الفلافل نضعها على البيتزا، استخدمنا عجينة بيتزا القمح الكامل لجعل هذه الوصفة النباتية أكثر صحة، ثم قاموا بوضع صلصة البشاميل النباتية والبصل والفلفل الأخضر والطماطم وجبنة الموزاريلا النباتية والشبت الطازج.

بيتزا فلافل 1
بيتزا فلافل 2
بيتزا فلافل 3
بيتزا فلافل
أشكال متنوعة من بيتزا الفلافل


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022