leftlogo
advertisement

سيدة الشوربة الأولى.. أكلة كريستين ستيوارت في يومها العالمي

A A A
شوربة حمام
شوربة
في أجواء الشتاء الباردة، ما يمنحنا الدفء هو مشاركة الأصدقاء أو العائلة طبق من الشوربة المفضلة لكل منا "لسان عصفور، عدس، خضار" أو أي نوع آخر، كما أنها تساعد في فتح الشهية صيفا. 
في كل الأوقات، الشوربة بطل الأكلات، وهي أكلة فنانة هوليوود وصاحبة مجموعة أفلام "تويليت Twilight" كريستين ستيورات التي تحب تناول "شوربة تورتيلا" وعارضة الأزياء الأمريكية كريسي تيجان التي تفضل شوربة الطماطم والريحان والتي جعلها موقع Pop Suger سيدة الشوربة الأولى. 

لكن ما هي حكاية الشوربة ويومها العالمي؟ 

شوربة شعيرية بالحمص

الحساء موجود منذ سنوات، يُعتقد أنه نشأ في كهف "زيانريندونج" في الصين، كانوا يغلون الخضروات واللحوم على لحاء الشجر أو على القصب كطريقة تقليدية لإزالة الملوثات من المكونات، لقد أدركوا معنى وطعم مزيج الطاقة الذي كان يخرج مع الطعام من اللحوم والخضروات والمكونات الأخرى في سائل واحد بعد صنع أوعية مقاومة للماء على شكل أوعية طينية.
لهذا السبب، فإن الحساء والأعشاب من الأدوية القديمة يسيران في نفس الطريق، تعمل الشوربات كغذاء وكمصدر للسوائل، مما يساعد في الحفاظ على توازن الماء في الجسم وتحسين التمثيل الغذائي، ونتيجة لذلك، تحسين معالجة الأطعمة الأخرى. الحساء نوع صحي من الوجبة للجميع.
علاوة على ذلك، من السهل نسبيًا طهيها وتتطلب وقتًا أقل بكثير من طهي الأطعمة الأخرى، نظرًا لأن الغليان المتكرر يقضي على غالبية الجراثيم الموجودة فيها، فإنها عادة ما تكون خالية من أي جراثيم أو بكتيريا يمكن أن تسبب مضاعفات.

التطور الطبيعي للشوربة

شوربة سي فوود
يقال إن أول طبق شوربة كان عام 6000 قبل الميلاد، في عام 1742 في الولايات المتحدة، نشر ويليام باركس في ويليامزبرج، فيرجينيا، أول كتاب طبخ والذي تضمن العديد من وصفات الشوربة التقليدية والكريمية، وفي عام 1794 هارب من الثورة الفرنسية يدعى جان بابتيست جيلبرت يفتح مطعم (The Restorator) في بوسطن، والذي أطلق عليه اسم "أمير الحساء".
في عام 1882 كان أول كتاب طبخ عن الشوربة نشرته إيما إوينج باسم "الحساء وصنع الحساء"، وهو أول كتاب طبخ أمريكي مخصص لوصفات الحساء، وفي عام 1897 يتم تقديم الحساء المكثف، حيث اخترع جون تي دورانس، الكيميائي الذي يعمل في شركة كامبل سوب، الحساء المكثف وهو حساء يتم طهيه بأقل كمية ممكنة من الماء لينتج ما يشبه الصوص. 

حكاية اليوم العالمي للشوربة

شوربة دجاج بالمشروم
في عام 2009، أسس شارون هامبتون منظمة "Soup Sisters سوب سيسترز"، منذ ذلك الحين، عملت كمؤسسة غير ربحية لإطعام من يعيشون في ملاجئ المشردين، وفي الشوارع، وضحايا الانتهاكات الذين هجروا منازلهم، بادرت منظمة شوربة سيسترز بتسجيل العطلة في تقويم العيد الوطني في عام 2018، وولدت مبادرة "National Soup it Forward Day".
الفكرة الأساسية وراء National Soup It Forward Day هي التفكير في الأشخاص الأقل حظًا أثناء الطهي في المنزل.

5 حقائق عن الحساء ستذهلك

شوربة عدس

أول حساء
تم اكتشاف أول دليل على صنع الحساء في عام 6000 قبل الميلاد.

مرآة في وعاء الحساء
كان الملك الفرنسي مغرمًا بنفسه في القرن الثامن عشر لدرجة أنه جعل طهاته الملكيين يعدون الحساء الذي سمح له بمشاهدة انعكاس صورته في الوعاء.

الخجل من التجاعيد
تناولت النساء في المحكمة الفرنسية في لويس الحادي عشر الحساء بشكل أساسي لأنهن كن خائفات من التجاعيد التي يسببها المضغ.

كبسولة زمنية
في ديسمبر 2010، اكتشف علماء الآثار الصينيون إناءً من الحساء عمره 2400 عام ومازالت محتوياته سائلة.

أشياء غريبة
من غير القانوني في نبراسكا أن يقدم البار البيرة، إلا إذا كانوا يقدمون أيضًا قدرًا من الحساء معها.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022