leftlogo
advertisement

صحح معلوماتك عن الدايت.. الدهون صحية لإنقاص الوزن والشوكولاتة مفيدة للخصر

A A A
mom-and-teenage-daughter-eat-together-in-the-kitch-2022-01-14-00-09-26-utc
عادات صحية تفقدك الوزن

هناك بعض الاعتقادات التي لن يحدثك عنها أيا من أطباء التغذية، سواء كانت خاصة بالأطعمة التي تطلق الدهون أو أن مشاهدة التلفزيون أكثر صحة مما تعتقد، وإليكم بعض العادات الصحية وكيف يمكن الاستفادة منها حسب ما جاء في موقع Eat This Not That.

أكل الدهون للتغلب على الدهون
في حين أن الكثير من الدهون غير الصحية الموجودة في اللحوم المصنعة، والدهون المتحولة الموجودة في بعض أنواع الكوكيز والبسكويت ضارة بصحتك ومحيط بطنك، ولكن اتباع نظام غذائي غني بالدهون الصحية يمكن أن يساعدك في فقدان الوزن، حيث أثبتت الدراسات أن الدهون الجيدة، مثل الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة في "زيت الزيتون، والمكسرات، والأفوكادو" تعد مخفضات قوية لدهون البطن.

ووجدت دراسة هولندية أن استهلاك الأحماض الدهنية غير المشبعة أدى إلى ارتفاع معدل الأيض، وحرق السعرات الحرارية، بالإضافة إلى إنها يمكن أن يساعد على الشعور بالشبع لساعات طويلة. 

الشوكولاتة تقلل محيط الخصر
إذا كنت من محبي الشوكولاته وتريدها في حياتك اليومية، إليك هذه الحيلة، تناول كميات كبيرة من الكاكاو وتخفيف السكر، حيث يحتوي الكاكاو على مضادات أكسدة أكثر من معظم الأطعمة، وهو مفيد للعديد من الأشياء، بما في ذلك فقدان الوزن، ولإضافة المزيد من الكاكاو إلى نظامك الغذائي، قم بشراء الكاكاو غير المحلى وأضفه إلى المشروبات المخفوقة والقهوة والوصفات الأخرى.

تساعد منتجات الألبان على إنقاص الوزن
لسوء الحظ، لا تزال بعض الخرافات تقول أن منتجات الألبان تخرب عملية فقدان الوزن، لكن أثبت العلم أن هذا أبعد ما يكون عن الحقيقة، حيث تظهر الأبحاث أن أولئك الذين يعانون من نقص في الكالسيوم يمتلكون كتلة دهنية أكبر، علاوة على ذلك وجدت الدراسات أن مصادر الكالسيوم من منتجات الألبان مثل الزبادي، والجبن قليل الدسم أو الخالي من الدسم، والحليب أكثر فاعلية بشكل ملحوظ في تسريع فقدان الدهون من المصادر الأخرى.

ممارسة الرياضة لاتكفي
يعتقد الكثير من الناس أنهم يمكنهم  أكل أي شيء لأنهم يمارسون الرياضة كثيرًا، لكن كلما مارست الرياضة أكثر، كنت أكثر جوعًا، وكلما أكلت أكثر احتجت إلى ممارسة الرياضة أكثر للحفاظ على وزن صحي، وللأسف  تؤدي التمارين وحدها إلى انخفاض طفيف جدًا في الوزن الإجمالي للجسم ولابد من اتباع نظام غذائي صحي معها. 


مشاهدة التلفزيون
مبدئيًا نحن لا ننصحك بالتخلي عن روتين التمرين والجلوس على أريكتك وتناول حفنة من الشيبسي، ولكن التلفزيون ليس عدوا لفقدان الوزن كما يعتقد البعض، خاصة إذا كنت تستخدمه ليجعلك تبتسم وتضحك، والسبب هو أن الإجهاد يتسبب في خسائر فادحة في صحتك وتظهر الأبحاث أنه يمكن أن يزيد من دهون البطن ويبطئ فقدان الوزن، والضحك هو الترياق المثالي للتخلص من التوتر وإطلاق الدهون، علاوة على ذلك، فهو يحرق السعرات الحرارية في حد ذاته.

وعندما نظر باحثون بريطانيون في عدد السعرات الحرارية التي يحرقها الضحك الشديد وقارنوها بحرق السعرات الحرارية للأنشطة اليومية الأخرى وهو تدريب القوة والجري وحتى التنظيف بالمكنسة الكهربائية، وجدوا أن ساعة من الضحك الشديد يمكن أن تحرق سعرات حرارية تصل إلى 120 ُسعر.

دهون صحية 

كاكاو 

منتجات الألبان 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022