leftlogo
advertisement

طرق تجفيف الأعشاب الطازجة وحفظها لفترة طويلة.. «علقها في الهواء أو ضعها في الميكروويف»

A A A
تجفيف الأعشاب
طريقة تجفيف التوابل
إذا كنت من محبي الأعشاب العطرية وتحب استخدامها في الطهي، يجب أن تتعلم كيفية حفظها طازجة لفترة طويلة، أو تجفيفها في المنزل والاستمتاع بها في كل أطباقك، وتجفيفها في منزل سوف يوفر كثير من المال بدلًا من شراءها في المتاجر، وهذه بعض الطرق في تجفيف الأعشاب الطازجة.

1- تجفيف الأعشاب في الهواء
يمكنك استخدام أسهل الطرق في تجفيف الأعشاب وهي تجفيفها في الهواء، عليك فقط غسل الأعشاب جيدُا والتخلص من الأوراق الفاسدة والتي بها عفن، ثم انشر الأوراق على سطح نظيف لتجف، أو اربط الأغصان في حزم وعلقها حتى تجف، يعتمد وقت التجفيف على حجم الفروع وعلى الرطوبة، وفي المتوسط اتركه 7 إلى 10 أيام.

2- تجفيف الأعشاب على الرف
يمكن تقليل مدة التجفيف هذا عند وضع الأعشاب على رف التبريد في الفرن، أو وضعها في مطبخك، قم  بفردها على صينية ونتركها لمدة ثلاث أيام بعيد عن الضوء حتى لا تفقد لونهاـ مع التقليب من الحين للأخر.

3- تجفيف الأعشاب على الفرن
إذا كنت على عجله ، ولا تريد الانتظار عشر أيام، يمكنك تسريع عملية التجفيف عن طريق  تجفيفها في الفرن، افرد الأوراق على صينية مغطاة بالشاش في فرن على أقل درجة حرارة ممكنة؛ لأن درجات الحرارة المرتفعة ستؤدي إلى التخلص من الزيوت العطرية، واترك الباب مفتوحًا للسماح للرطوبة للخروج.

أقلب الأوراق بعد 30 دقيقة لضمان تجفيفها بشكل متساوٍ؛ ستجف تمامًا بعد حوالي ساعة، واتركيه في الفرن حتى يبرد.

4- تجفيف الأعشاب في الميكروويف
يمكنك وضعها في الميكروويف، ولن تحتاج أكثر من دقيقة واحدة حتى تجف تمامًا.

طريقة لتخزين الأعشاب المجففة
بغض النظر عن الطريقة التي تستخدمها لتجفيف الأعشاب، فإن عملية التعبئة والتخزين هي نفسهاـ قم ببساطة بتفتيت الأعشاب المجففة بأصابعك، وتخلص من سيقان الأوراق الصلبة، ثم قم بتخزنها في علب صغيرة محكمة الإغلاق، ويفضل أن تكون مصنوعة من الفخار أو الزجاج المعتم، وإذا كنت تستخدم عبوات زجاجية شفافة، فقم بتخزينها في مكان مظلم حتى لا تفقد الأعشاب لونها.

طريقة صنع الزيوت المنكهة بالأعشاب المجففة
يمكنك صنع زيت منكه بالريحان أو الزعتر، هذا أمر سهل كل ما عليك فعله هو وضع الأعشاب المجففة في زجاجات جافة ومعقمة، ثم قم بتسخن زيت الزيتون على نار هادئة ثم استخدم قمعًا لصبه في الزجاجات فوق الأعشاب، عندما يبرد الزيت، غطيه واتركيه لمدة أسبوعين على الأقل للسماح له بامتصاص نكهات الأعشاب،ثم احفظه في مكان بارد ومظلم واستخدمه في غضون شهرين.

how-to-dry-herbs
bunchesofherbshanging
shutterstock_111143822
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022