leftlogo
advertisement

طريقة استخدام بذور الخردل لتنحيف الجسم؟.. غنية بالدهون ومنخفضة السعرات

A A A
بذور الخردل
بذور الخردل

يستخدم الخردل في الأطعمة، ويعتبر أحد المنكهات الطبيعية الرائعة، والذي يستخدمه الكثير على الأطعمة لإضفاء الطعم اللذيذ إلى الكثير من وجباتهم اليومية، لكن هل سمعت يوما أن بذوره صالحة للأكل ولها فعالية في خسارة الوزن والتنحيف؟!، ربما لم تسمع بتلك المقولة من قبل، لكنها فعلا لها تأثير قوي في خسارة الوزن ويمكن تناولها بطرق عديدة.

ومن خلال السطور التالية نتعرف معًا على فوائد بذور الخردل لخسارة الوزن، وكيف يمكن تناولها لخسارة الوزن ـ وفقًا لما جاء في موقع "daily health" المعني بالتغذية والصحة.

ما هي بذور الخردل وكيفية استخدامها؟
يوجد للخردل أكثر من 40 نوعا، لكن هناك 3 أنواع منتشرة وشائعة الاستخدام، وهي البذور ذات اللون الأسود والبني والأبيض، والتي تدخل في وصفات اللحوم والدواجن والمأكولات البحرية بأنواعها، وتكون إضافة جيدة لها، ويتم طحنها أو استخدامها كما هي داخل الشوربات أو كتوابل على الأطعمة، ويتم وضعها في الزيت أثناء القلي لإضفاء نكهتها المميزة.

فوائد بذور الخردل في خسارة وإنقاص الوزن

1- تحسن بذور الخردل عملية التمثيل الغذائي
يعمل الخردل الحار على زيادة الحرق في الجسم، وتنشيط عملية التمثيل الغذائي، مثل البهارات الحريفة تماما، وهو مهم لإذابة دهون الجسم ـ ووفقاً لدراسة أجريت في جامعة بنسلفانيا في الولايات المتحدة، أثبتت أن الأطعمة الحريفة عادة ما تكون جيدة لحرق الدهون ومساعدة الجسم على النحيف بشكل أفضل.
فتناول ملعقة واحدة يومياً من الخردل الحار تساعد على زيادة الحرق بنسبة تصل إلى 25%، ويمكنك استخدام الفلفل الحار مع الخردل لتعزيز التأثير الحراري وحرق الدهون.

2- بذور الخردل منخفضة في السعرات الحرارية
تعتبر بذور الخردل مفيدة ومهمة لإنقاص الوزن؛ لأنها منخفضة في السعرات الحرارية، فيوجد في ملعقة كبيرة من بذور الخردل المطحونة 32 سعرًا حراريًا فقط، أو 1.6% من الاستهلاك اليومي المقترح البالغ 2000، وهي كمية سعرات حرارية أقل من بعض التوابل الأخرى والصلصات المنكهة.

3- منخفضة الكربوهيدرات
تعتبر بذور الخردل منخفضة الكربوهيدرات، فتستخدم في عملية التنحيف، إذ تحتوي الملعقة الكبيرة على 1.8 جرام من هذه المغذيات، والتي تمد جسمك بالطاقة، لاسيما فوائدها في خسارة الوزن.

تجدر الإشارة إلى أن الدايت مقيد الكربوهيدرات، يعمل على تعزيز فقدان الدهون والوزن أكثر من الأنظمة الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات.

4- غنية بالدهون الغذائية والألياف
يحتوي الخردل على كميات قليلة من السعرات الحرارية، ويوفر الدهون الغذائية الصحية المفيدة للجسم، فيما تساعد الألياف على الشعور بالامتلاء كونها عنصر غذائي مهم يدعم صحة الجهاز الهضمي ويتحكم في مستويات الكوليسترول، لاسيما أنها مفيدة في إنقاص الوزن.

طرق تناول بذور الخردل من أجل خسارة الوزن
يمكنك تناول بذور الخردل على السلطات، كانت في صورتها الطبيعية أو بعد طحنها، وإضافة الفلفل الحار إليها، أو شربها مع الحليب أو الماء، ويمكن إضافة الكركم والذي يعتبر مشروبًا مضادًا للأكسدة إلى الخردل، ما يعمل على زيادة الحرق والتخلص من الدهون.
mustard-seeds-in-spoon-on-black-board-2021-08-30-18-57-48-utc
بذور الخردل غنية بالدهون الغذائية والألياف
female-hand-pour-honey-mustard-sauce-on-salad-2022-03-29-07-20-55-utc
الخردل منخفض الكربوهيدرات

بذور الخردل وتنحيف الجسم

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022