leftlogo
advertisement

طريقة تعقيم الحليب الطازج بالمنزل في خطوتين.. مضمون وفوائده كثيرة

A A A
mother-and-daughter-drinking-milk-in-kitchen-toget-2021-08-26-16-33-38-utc
طرق تعقيم الحليب في المنزل
تحرص الأمهات على إعطاء الأطفال كوبا من الحليب لتقوية العظام، والحفاظ على صحة الأبناء، ويساور القلق الكثير من السيدات بسبب مصادر الحليب وهل هو معقم وصالح للاستخدام أم لا، ومن خلال السطور التالية تعرفي سيدتي على طرق تعقيم الحليب في المنزل كحليب الأبقار والماعز، حتى يسهل عليك إعطائها لطفلك بكل سهولة لتزويده بالعناصر الغذائية المهمة والأساسية التي تدعم صحة الطفل والرضيع ـ وفقا لما جاء في موقع "daily health" المعني بالصحة والتغذية.

فوائد الحليب الطازج
تناول الحليب الطازج يوميا يوفر الكثير من المزايا والفوائد للجسم والصحة العامة، وهي كالتالي:

1- مصدر مهم للكالسيوم
يعتبر الحليب من أكثر المصادر الغنية بالكالسيوم، وهو المعدن الأهم الموجود في الحليب والمهم لتعزيز صحة العظام والأسنان خاصة لدى الأطفال الصغار، لاسيما يحتوي على الفسفور والبوتاسيوم، ونسبة كبيرة من فيتامين د، الذي يساعد على بناء العظام.

2- يعزز صحة القلب
الحليب مصدر مهم للبوتاسيوم، خاصة حليب الأبقار، ويعمل البوتاسيوم في توسيع وارتخاء الشرايين والأوعية الدموية، ويخفض من ضغط الدم ـ وفقا لدراسة أجراها الدكتور مارك هيوستن في مستشفى توماس الولايات المتحدة الأمريكية، كشفت أن زيادة استهلاك البوتاسيوم وتقليل الصوديوم، يحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بشكل مثالي وفعال، وأن من يتناولون  4069 ملجم من البوتاسيوم يومياً ينخفض خطر إصابتهم بأمراض القلب بنسبة لا تقل عن 50%.

3- يقي من السرطان
يحتوي الحليب على "فيتامين د" بكمية كبيرة، والذي يقي من تكاثر الخلايا السرطانية، وكشفت الدراسات أن الأشخاص الذين لا يتناولون الحليب أكثر عرضة للإصابة بسرطان القولون من غيرهم ممن يتناولوا الحليب الغني بفيتامين د.

4- يكافح الاكتئاب
يعمل أيضا "فيتامين د" المتواجد في الحليب على زيادة إنتاج هرمون السيروتونين، وهو المرتبط بالمزاج والشهية والنوم، ونقص هذا الفيتامين يزيد من رفع خطر الإصابة بالاكتئاب وسوء المزاج والتعب، ويمكن تعويضها بشكل كبير من خلال تناول الحليب، لهذا يقي ويكافح الاكتئاب بشكل فعال.

تعقيم الحليب في المنزل:

1- الطريقة الأولى:
التعقيم البطيء بتمرير الحليب في أنبوب حلزوني ويوضع الأنبوب في ماء ساخن درجة حرارة حوالي 85 درجة مئوية لمدة نصف ساعة، ومن ثم نضع أنبوب الحليب في ماء بارد.

2- الطريقة الثانية:
التعقيم السريع، يغلى الحليب لمدة 20 ثانية فقط على درجة حرارة 90 درجة مئوية، وبعدها يتم تبريده بالشكل المفاجئ، فهذه الطريقة تقتل البكتيريا المتواجدة في الحليب.

تعقيم الحليب في المنزل

فوائد الحليب 

طرق تعقيم الحليب في المنزل

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022