leftlogo

طريقة عمل دايت الطعام النيء.. القهوة ممنوعة وغير مسموح بالمكسرات

A A A
خضروات
دايت الطعام النيء

هو نظام قديم موجود منذ القرن التاسع عشر، وزادت شعبيته في السنوات الأخيرة، ويعتقد البعض أن الأطعمة النيئة مثالية لصحة الإنسان ولها الكثير من الفوائد، بما في ذلك فقدان الوزن وتحسين الصحة العامة، ورغم ذلك يحذر خبراء الصحة من أن تناول نظام غذائي خام في الغالب قد يؤدي إلى عواقب صحية سلبية، نكشف ذلك في السطور التالية من حيث السلبيات والإيجابيات وفقا لما جاء بموقع "health line".

ما هو الدايت النيء؟


يتكون دايت الأطعمة النيئة، والذي يطلق عليه البعض بالنزعة الغذائية النيئة أو النباتية النيئة، من أغذية خام وغير مصنعة بشكل كامل، ويعتبر الطعام النيء هو الطعام الذي لم يتم تسخينه مطلقًا فوق 104-118 درجة فهرنهايت (40-48 درجة مئوية) ـ ولا ينبغي تكريرها أو تعقيمها أو معالجتها بمبيدات الآفات أو معالجتها بأي شكل من الأشكال.

ويسمح هذا الدايت بالكثير من طرق التحضير البديلة، مثل العصير، والخلط، والتجفيف، والنقع، والتنبيت، وتتكون في الغالب قائمة الطعام من الفواكه والخضروات والمكسرات والبذور، وفي حين أن معظم الوجبات الغذائية النيئة تعتمد على النباتات الكاملة، فإن بعض الناس يستهلكون أيضًا البيض ومنتجات الألبان النيئة، وهذا النوع أقل شيوعًا، وقد يتم تضمين الأسماك واللحوم النيئة أيضًا.

يتبع الناس دايت الطعام النيء من أجل الفوائد التي تترتب عليه، وهي فقدان الوزن، وتحسين الحيوية، وزيادة الطاقة، وتحسين الصحة العامة.

طرق اتباع الدايت النيء

لاتباع دايت الطعام النيء، عليك التأكد من أن 75% على الأقل من الطعام الذي تتناوله يكون نيئًا، وتتكون معظم الوجبات الغذائية النيئة في المقام الأول من الفواكه والبذور والخضروات والمكسرات، وغالبًا ما يسمح بالحبوب والبقوليات أيضًا، ولكن عادة ما تحتاج إلى نقعها أو إنباتها قبل تناولها.

الأطعمة المسموح بها في دايت الطعام النيء


جميع الخضروات النيئة.
المكسرات والبذور النيئة.
زبدة الجوز الخام.
زيت الزيتون وجوز الهند المعصور على البارد.
الحبوب والبقوليات النيئة، المنبتة أو المنقوعة.
الفواكه المجففة واللحوم.
الأعشاب البحرية.
جميع الفاكهة.
البيض النيء ومنتجات الألبان.
حليب الجوز.
الأطعمة المخمرة مثل الكيمتشي ومخلل الملفوف.

أطعمة غير مسموح بها في دايت الطعام النيء

الفواكه والخضروات واللحوم والحبوب المطبوخة.
أصناف مخبوزة.
العصائر المبسترة ومنتجات الألبان.
القهوة والشاي.
المكسرات والبذور المحمصة.
السكريات المكررة والدقيق.
الأطعمة والوجبات الخفيفة المصنعة الأخرى.
زيوت مكررة.
ملح الطعام.

الوجبات المسموحة في دايت الطعام النيء

القهوة غير مسموح بها في دايت الطعام النيء

الألبان غير مسموح بها
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022