leftlogo
advertisement

عصير «الكرفس» فوائد صحية ستدهشك.. يمنع رائحة «العرق» وتقليل آلام «النقرس»

A A A
فوائد الكرفس
فوائد الكرفس

يعتبر الكرفس من الخضروات ذات السعرات الحرارية المنخفضة، يمكن استخدامه كتوابل أثناء الطهي، أو كعصير والذي يعتبر من المشروبات المفيدة للجسم، يوصي به جميع أطباء التغذية، وبعيدًا عن فوائده العظيمة للجسم، ما خفي كان أعظم، حيث يعد الكرفس مضادًا طبيعيًا للعرق وإليكم ما نشرته خبيرة التغذية شهد ياسين على صفحتها بالانستجرام. 


الكرفس يغني عن استعمال مزيل العرق 
أكدت خبيرة التغذية شهد ياسين، أن الكرفس يحتوي على خصائص طبيعية تحفز الجسم على إطلاق الفيرومونات التي تجعل رائحة الجسم طيبة، وتخفي وجود أي رائحة غير مستحبة، ويعمل الكرفس على تنظيف المعدة والأمعاء، ويمنع تراكم السموم داخل هذه الأجزاء الهامة من الجسم، ويحتوي الكرفس على زيوت عطرية تعمل كمضاد للبكتيريا، بالإضافة إلى جميع خصائصه في إخفاء الروائح الكريهة في الجسم، يعمل الكرفس على زيادة نضارة البشرة وتحسين الهضم وخفض مستويات حمض اليوريك.


طريقة عمل عصير الكرفس
1- تغسل سيقان الكرفس الطازج بالماء جيدًا.
2- تُقطع القاعدة والجزء العلوي من سيقان الكرفس.
3- تغسل السيقان مرة أخرى وتوضع في مصفاة.
4- توضع سيقان الكرفس في عصارة الخضار والفواكه ويسكب عصير الكرفس في كوب التقديم وينصح بتناول عصير الكرفس على الريق يوميًا وستلاحظ الفرق في أقل من أسبوع. 


فوائد أخرى للكرفس 
1- عند شرب عصير الكرفس على الريق بانتظام فإنه يساعد على زيادة الدورة الدموية في الأمعاء، وتعمل الدورة الدموية المنتظمة على تحسين الجهاز الهضمي بشكل تدريجي.
2- يحتوي الكرفس الأخضر على اثني عشر مركبًا مضادًا للالتهابات، وتساعد هذه العناصر المضادة للالتهابات في تقليل النقرس وآلام المفاصل. 
3- يساعد شرب عصير الكرفس على الريق في حدوث تأثيرات فعالة على الدهون الضارة التي تسمى البروتينات الدهنية، وعند شرب عصير الكرفس على الريق يخفض الكوليسترول الضار ويرفع الكوليسترول الجيد. 
4- تحتوي سيقان الكرفس على 95% من الماء وبالتالي فإنه يساعد على بقاء الجسم رطب لفترات أطول. 
5- تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في عصير الكرفس في حماية خلايا الجسم من جزيئات تسمى الجذور الحرة التي تلعب دورًا في أمراض القلب والسرطان وعملية الشيخوخة.
WhatsApp Image 2022-06-06 at 12.48.33 PM (2)
كرفس 
WhatsApp Image 2022-06-06 at 12.48.33 PM (1)
عصير الكرفس 
WhatsApp Image 2022-06-06 at 12.48.33 PM
عصير الكرفس

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022