leftlogo
advertisement

غني بالمعادن والفيتامينات ومقوي للعظام.. 5 فوائد لبيض السمان

A A A
بيض السمان
بيض السمان

"بيض السمان" هو أحد أنواع البيض المهمة لاحتوائه على الكثير من العناصر الغذائية المهمة للجسم، بالإضافة إلى طعمه اللذيذ، ومعروف في مصر ومنتشر كغذاء يعتمد عليه الكثير من الأفراد، لتفوقه على بيض الدجاج في القيمة الغذائية والطبية.

ويعتبر السمان من أشهر الطيور البرية، ويتميز بطعم لحم رائع ومذاق لذيذ وشهي، وهو أحد الطيور غزيرة البيض، وتتميز بيضته بصغر حجمها وقشرة ذات لون بني سكري مبرقش، ومن خلال السطور التالية نتعرف على فوائد بيض السمان ـ وفقا لما جاء في موقع Cookvit، المعني بالصحة والتغذية.

قيمة بيض السمان الغذائية
رغم صغر حجمه إلا أن له قيمة غذائية عالية، فتحتوي البيضة الواحدة التي تزن 9 جرامات على 14.2 سعرة حرارية، و1.18  جرام بروتين، و0.037  جرام كربوهيدرات، و0.998  جرام دهون، و5.76  مليجرام كالسيوم، و0.328 مليجرام حديد، و1.17 مليجرام مغنسيوم، و20.3  مليجرام فسفور، و11.9  مليجرام بوتاسيوم، و12.7 مليجرام صوديوم، و2.88  ميكروجرام سيلينيوم، و0.132 مليجرام زنك، و48.9  وحدة دولية من فيتامين أ.

فوائد بيض السمان:
1- يقلل من أعراض الحساسية
كشفت الكثير من الدراسات أن لبيض السمان فوائد مهمة في التقليل من أعراض بعض أنواع الحساسية، مثل الحساسية الموسمية وحساسية الغذاء، لأنه يحتوي على نسبة عالية من البروتين، والذي يعمل كمضاد طبيعي للحساسية في الجسم.

2- يقوي العظام
يعتبر بيض السمان أحد المغذيات الغنية بالكالسيوم والأحماض الأمينية، ومنها "الليسين"، ما يدعم كثافة العظام وقوتها ويجعلها أقل قابلية للهشاشة والكسر.

3- غني بالفيتامينات والمعادن
يحتوي بيض السمان على الحديد والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والصوديوم والزنك والثيامين والريبوفلافين والنياسين وفيتامين B6 وفيتامين B12 وفيتامين أ وفيتامين  E، فيعتبر مصدرًا مهما للكثير من العناصر المهمة لصحة الجسم وتغذيته.

4- علاج طبيعي للسالمونيلا
على عكس أنواع أخرى من البيض التي تصيب الإنسان بالسالمونيلا، يحتوي بيض السمان على أجسام مضادة طبيعية تهاجم السالمونيلا، لهذا لجأ العلماء إلى دراسات لاستخراج دواء للسالمونيلا من بيض السمان.

5- تحسين المناعة
أكثر أنواع البيض احتواء على الأحماض الأمينية والفيتامينات والمعادن المهمة للجسم، حيث يقي من الكثير من الأمراض، ويزود الجسم بجرعته اليومية من العناصر التي يحتاجها، وبالتالي يحسن من جهاز المناعة ويقضي على الكثير من الأمراض.
pickled-quail-eggs-with-chilli-and-herbs-10795-1
بيض السمان يحسن المناعة
where-to-buy-quail-eggs-at-a-reasonable-price-1
بيض السمان 
img23534
 بيض السمان غني بالفيتامينات والمعادن

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022